الأحد 16/يونيو/2024

أمن السلطة يحاصر المجلس التشريعي برام الله لاعتقال أبو بكر

أمن السلطة يحاصر المجلس التشريعي برام الله لاعتقال أبو بكر

أفادت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن أجهزة أمن السلطة تحاصر في هذه الأثناء، مقر المجلس التشريعي في رام الله، وتحاول اعتقال النائب نجاة أبو بكر.

وأضافت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرًّا لها في بيان لها اليوم الخميس: “إن أبو بكر وعددًا من الشخصيات الفلسطينية باتت ملاحقة على خلفية تضمانهم مع إضراب المعلمين ومطالبهم المحقة”.

وطالبت المنظمة أعضاء المجلس التشريعي والقوى الحية في الشعب الفلسطيني بالتصدي لكل المحاولات التي تهدف إلى قمع حرية الرأي والتعبير وانتهاك القوانين التي تحمي النواب وتكفل لهم الحصانه بمناسبة ممارستهم عملَهم.

وحذّرت المنظمة من “تصاعد في قمع حرية الرأي والتعبير في أراضي السلطة الفلسطينية على خلفية التضامن مع إضراب المعلمين”.

ودعت “أجهزة أمن السلطة إلى كف يدها عن ملاحقة النائب نجاة أبو بكر وغيرها من الشخصيات الفلسطينية”، وفق البيان.

وكانت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتورة نجاة أبو بكر، قد كشفت النقاب في تصريحات لها أمس الأربعاء، أن النائب العام أبلغها رسميا بقرار مثولها للتحقيق في مقر نيابة مدينة رام الله.

ونقلت مصادر إعلامية فلسطينية عن النائب أبو بكر قولها: “إنها طلبت من النائب العام تقديم الشكوى عبر المجلس التشريعي الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...