السبت 24/فبراير/2024

الاحتلال يُنذر بهدم منازل فدائيو قباطية ويعتقل محررين بالخليل

الاحتلال يُنذر بهدم منازل فدائيو قباطية ويعتقل محررين بالخليل

أنذرت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، عائلتي الشهيدين أحمد زكارنة وأحمد ناجح أبو الرب بهدم منزليهما وسلمتها إنذارات عسكرية بذلك.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان، واقتحمت العديد من المنازل قبل إنهاء عمليتها العسكرية في قباطية فجرا.

وكان الشهيدان أبو الرب وزكارنة استشهدا في عملية نفذها ثلاثة شبان من قباطية في 3 فبراير 2016، وقتل خلالها مجندة صهيونية، وأصيب ثلاثة آخرون في القدس.

وجاء في تفاصيل الإنذار الذي حصل “المركز الفلسطيني للإعلام” على نسخة عنه، إنذارا بهدم الطابق الثاني من منزل أبو الرب، وهدم كامل منزل زكارنة، وكذلك إمهال حتى 29 فبراير 2016 موعدا أخيرا للاستئناف على القرار قبل تنفيذه فعليا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن أكثر من 40 آلية عسكرية اقتحمت أحياء مختلفة من قباطية فجر الأربعاء، سيما شارع السبعين، واقتحمت منازل المواطنين ونكلت بهم، واعتقلت مواطنين قبل أن تفرج عن أحدهما في وقت لاحق، وهو توفيق محمد الأصهب فيما لا زالت تحتجز الشاب محمد الراباوي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت نحو عشرة منازل أخرى وفتشتها واستجوبت أصحابها، وهددتهم وعبثت بمحتويات منازلهم.

وجاءت هذه الإجراءات تزامنا مع إنهاء الاحتلال لحصار البلدة الذي استمر عدة أيام؛حيث أزيلت السواتر الترابية التي أغلقت بها قوات الاحتلال مداخل البلدة وانسحبت باتجاه شارع مركة.

وعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (17) مواطناً من عدة محافظات في الضفة تركزت في محافظتي الخليل ورام الله والبيرة.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الأربعاء، أن ثمانية مواطنين اعتقلوا من محافظة الخليل وهم: طارق أنور ادعيس (34 عاماً)، كريم شاهين، لؤي الطويل (28 عاماً)، عمار عثمان العويوي (36 عاماً)، أنس عبد المغني اسعيد، عنان يوسف زماعرة، جوهر عزام مخامرة، محمد اسحق جرادات.

فيما اُعتقل ستة مواطنين من عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة وهم: جابر ممدوح جابر عبده (25 عاماً)،  ورد محمد حسين عبده (18 عاماً)، عبد الله محمد عبده، مجد محمد علي زدرق (19 عاماً)، فادي نايف عليان (29 عاماً)، رائد رياض دار صالح (22 عاماً).

هذا واعتقل الاحتلال مواطن من مخيم قلنديا وهو محمود مطير، علاوة على القاصر عدي يوسف بدر من بلدة أبو ديس.

ومن بلدة كفر قليل قضاء محافظة نابلس اُعتقل المواطن لؤي ياسر فتحي العامر (23 عاما).

نابلسفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب لؤي ياسر عامر (24 عاما)، من بلدة كفر قليل جنوب نابلس.

وقال شهود عيان إن قوة صهيونية اقتحمت البلدة، وداهمت منزل عامر في شارع القدس واعتقلته.

وبدورها، شهدت بلدة بيت أمرين شمال نابلس، مواجهات ليلية عنيفة في أعقاب توغل عدة دوريات للاحتلال للبلدة.

وأفاد شهود عيان أن الجنود أطلقوا النار بكثافة باتجاه الشبان، الذين نصبوا الكمائن للجنود ودوريات الاحتلال التي انسحبت لاحقا.

الخليل
واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الصهيوني مدينة الخليل جنوب الضفة، وداهمت أحياء عدة تبعها حملة اعتقالات لنشطاء وقيادات من حماس.

ففي حي عين ديربحا طوقت قوات من الجيش الصهيوني منزل الأسير المحرر والقيادي في حماس عمار عثمان العويوي شقيق الشهيد عباس العويوي، وعاثت فيه فسادا، ومن ثم كبلت العويوي واقتادته الى جهة غير معلومة.

كما داهمت تلك القوات منزل الأسير المحرر لؤي عليان الطويل الذي مضى على إفراجه الأخير شهران فقط، بعد اعتقال استمر ثلاث سنوات وصادروا، هاتفه النقال ومن ثم اعتقلوه.

واقتحمت قوة كبيرة أخرى من جنود الاحتلال حي الحرايق شرقي المدينة، وداهمت منزل الأسير المحرر طارق أنور إدعيس الذي أفرج عنه قبل ثلاثة أيام فقط من سجون الاحتلال وقامت باعتقاله.

وكما اعتقلت قوات الاحتلال المحررين كريم شاهين،  عنان يوسف الزماعرة، فيما داهمت منزل الأسير المحرر عمرو ماهر اعبيد في منطقة وادي الزرزير وهو نجل القيادي في حماس وعضو المكتب السياسي للحركة الشيخ ماهر عبيد وقامت بتفتيش منزله وعاثت فيه فسادا.
 
 واعتقلت قوات الاحتلال صباح الأربعاء شابا فلسطينيا على مفرق بيت عينون شمال الخليل.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال المتواجدة على دوار بيت عينون أوقفوا الشاب الذي لم تعرف هويته وقاموا بتفتيشه وإيقافه على جانب الطريق مدة من الزمن ومن ثم نقلوه عبر سيارة عسكرية إلى جهة مجهولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات