عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

غزة: مؤتمر المدن الذكية يبدأ باستقبال المشاركات العلمية

غزة: مؤتمر المدن الذكية يبدأ باستقبال المشاركات العلمية

أعلن رئيس المؤتمر الدولي حول” المدن الذكية- آفاق وحلول” الدكتور فريد القيق، عن بدء استقبال الأوراق العلمية للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الذي سيعقد خلال (30-31-2016) بمدينة غزة.

وأشار عميد كلية الهندسة القيق، إلى أن المؤتمر يعد فرصة للباحثين والأكاديميين، للمشاركة في محاوره المختلفة، التي تتضمن اهتمامات عديدة بـ”المدن الذكية”.

وبين أنها  تمثل: التنمية الحضرية، والحلول الخضراء في الطاقة، والاتصالات اللاسلكية، والخدمات الذكية المختلفة في مجالات التعليم والصحة والحكومة الإلكترونية والمواصلات، إضافة إلى تكنولوجيا البيوت الذكية، وقضايا الأمن والخصوصية والهوية في المدينة الذكية.

بدوره، ذكر المهندس مصطفى الشواف رئيس بلدية عبسان الكبيرة، أن المؤتمر ينظم بالتعاون مع مركز الأبحاث والمشاريع في الجامعة الإسلامية، وقال، إنه: “يمثل أحد الأنشطة الرئيسة الهامة لمشروع زيادة كفاءة الطاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات في المباني العامة في بلدية عبسان الكبيرة”.

وأوضح أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، تحت إطار البرنامج الإقليمي لدعم مدن الشراكة في جنوب الجوار الأوروبي لتنفيذ مشاريع التنمية الحضرية النموذجية للطاقة المستدامة (SUDEP).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات