الأربعاء 08/مايو/2024

الإعلام العبري: تهديدات حماس الجوية للجيش تتزايد

الإعلام العبري: تهديدات حماس الجوية للجيش تتزايد

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن “تهديد جوي” جديد يواجه الجيش الإسرائيلي، ويتمثّل بطائرات استطلاع جديدة أدخلتها حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حيز الاستخدام الفعلي في قطاع غزة خلال الأشهر الأخيرة، وفق المصادر.

وبحسب ما نشره موقع “واللا” العبري، فإن هذه المروحيات تُستخدم لغايات جمع المعلومات وتصوير أهداف عسكرية إسرائيلية على حدود قطاع غزة، بواسطة كاميراتها.

وقال الموقع: “إن رجال حماس يقومون باستخدامها في مناطق التدريبات في جنوب وشمال قطاع غزة، على مسافة قصيرة من السياج الحدودي، وأمام أعين الجنود والمزارعين الإسرائيليين”، كما قال.

ونقل “واللا” عن جنود إسرائيليين من “فصيل غزة”، قولهم إنهم شاهدوا هذه المروحيات يوم الثلاثاء الماضي في أجواء القطاع، غير أنها سرعان ما اختفت من هناك بعد فترة قصيرة، لتقوم قوات الجيش بالتحقيق في الأمر.

من جانبها، ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن هذه المسألة تخضع للمعالجة من قبل الجهات المعنية، مقلّلة في الوقت ذاته من شأن هذه المروحيات التي قالت إن باستطاعتها حمل كاميرات ليس أكثر، كما أنها من الممكن أن تساعد في جمع المعلومات أو حرف أنظار الجنود عن نقاط يستهدفها مقاومو “حماس”، على حد تقديرها.

ويدعي الموقع العبري، أن الذراع العسكري لحماس تمكن من تهريب طائرات بدون طيار من مصر عبر الأنفاق.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات