عاجل

السبت 01/يونيو/2024

فلسطينيو الداخل يواصلون معركة الأمعاء الخاوية نصرة للقيق

فلسطينيو الداخل يواصلون معركة الأمعاء الخاوية نصرة للقيق

يخوض فلسطينيو الداخل المتضامنون مع الأسير الصحفي محمد القيق يومهم الثاني لإضرابهم عن الطعام، كما يواصل الشيخ رائد صلاح والدكتور سليمان اغبارية ومحمد كناعنة مبيتهم في مستشفى العفولة وامتناعهم عن تناول الطعام والشراب ما عدا الماء.

وأعلن رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني محمد بركة عن شروعه بالإضراب عن الطعام صباح أمس، إلى جانب نحو عشرين شخصا أعلنوا خوض معركة الأمعاء الخاوية انتصارا للأسير القيق، الذي يمر بمرحلة مصيرية أكدت مصادر طبية أنها خطيرة للغاية وسط تدهور حالته الصحية.

وفي ظل الالتفاف الشعبي المتزايد حول قضية الأسير محمد القيق، تشهد الأيام الحالية تزايدا كبيرا في أعداد المتضامنين من جميع أنحاء الداخل الفلسطيني، وممن أعلنوا إضرابهم عن الطعام نصرة للأسير القيق الذي دخل يومه (86) في معركة الأمعاء الخاوية.

كما لاقت دعوات شبابية في مواقع التواصل الاجتماعي للصيام اليوم الخميس، تضامنا مع الأسير القيق، تجاوبا كبيرا، حيث أعلن المئات عن مشاركتهم في صيام هذا اليوم، وطالب العديد منهم بتحويل الصيام إلى إضراب شامل عن الطعام إلى حين الإفراج عن محمد القيق.

ويطالب المضربون عن الطعام في مستشفى العفولة بالإفراج الفوري عن الأسير محمد القيق، ونقله لاستكمال العلاج في مشفى في مدينة رام الله، خاصة وأن المحكمة الإسرائيلية العليا جمدت الاعتقال الإداري بحق القيق، ولا توجد هناك أي إدانة أو تهمة موجهة ضده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات