الأحد 12/مايو/2024

مواجهات مع الاحتلال واعتقالات ليلية بالضفة

مواجهات مع الاحتلال واعتقالات ليلية بالضفة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، عمليات دهم واعتقال في عدد من المناطق الفلسطينية بالضفة الغربية تخللها مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

ففي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال عمليات دهم واسعة تخللها مواجهات في بلدة قباطية جنوبي المدينة، كما داهمت موقع مستوطنة مخلاة قرب جبع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أكثر من عشرين آلية عسكرية اقتحمت قباطية وتمركزت في حارة السباعنة والحي الغربي بشكل رئيسي، ونصبت كمائن بين منازل المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال فتشت مقبرة السباعنة، وتمركزت في منطقة أم القصب وداهمت منازل في محيط المنطقة وخربت ممتلكات للمواطنين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان فجر اليوم هم: مؤمن أحمد أبو معلا ومحمد زياد أبو عودة ورائد أبو معلا.

كما اندلعت مواجهات رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة ولاحقوهم في الشوارع والأزقة، دون التبليغ عن وقوع إصابات.
 
وكذلك انتشر جنود الاحتلال في بلدتي الزبابدة ومسلية المجاورتين لقباطية وقاموا بعمليات تمشيط ونصبوا حواجز لتفتيش المواطنين.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم موقع مستوطنة ترسلة المخلاة منذ عام 2005 قرب بلدة جبع جنوب جنين وقامت بتمشيط الموقع.

وقال شهود عيان لمراسلنا إن ناقلتي جند داهمت المنطقة مدعومة بطائرة مروحية وانتشرت فيه لساعات.

وفي مدينة نابلس، شنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات في أحياء متفرقة من المدينة، وأفاد شهود عيان لمراسلنا، أن قوة من جيش الاحتلال توغلت إلى حي خلة الإيمان شمال المدينة، وقام الجنود بمداهمة عمارة سكنية فيها، بالإضافة إلى تمركز دوريات الاحتلال بالقرب من مدرسة الفاطمية غرب المدينة.

وأفاد الشهود أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين مجدي فايز الزاغة (20 عاما) ومؤمن صباح (23 عاما)، وهما طالبان بجامعة النجاح، كما اعتقلت الشاب ماجد القطب (24 عاما).

ووقعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لأحياء المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات