الأربعاء 05/يونيو/2024

الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة ويقص الأشجار في باب العامود بالقدس

الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة ويقص الأشجار في باب العامود بالقدس

قامت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، بتجديد وتركيب كاميرات مراقبة عند باب العامود، وقص جذوع الأشجار المحيطة بسور البلدة القديمة في القدس المحتلة.

 وذكر المركز الإعلامي للقدس والمسجد الأقصى، أن قوات الاحتلال استخدمت آليات ضخمة لتجديد كاميرات المراقبة الموجودة في منطقة باب العامود وتركيب كاميرات جديدة، وتزامن عملها مع قيام موظفي بلدية الاحتلال في القدس بقص جذوع الأشجار المحاذية لسور البلدة القديمة، بحجة أنها تحجب الرؤية عن كاميرات المراقبة وقوات الاحتلال في المنطقة.

 وجاء هذا الإجراء بعد يوم من زيارة مفتش عام الشرطة الصهيونية روني الشيخ، برفقة ضباط وعناصر مخابرات الاحتلال لباب العامود والبلدة القديمة.

 وكانت قد قامت قوات الاحتلال منذ نهاية العام الماضي حتى اليوم بسلسلة إجراءات في منطقة باب العامود، تمثلت بنصب نقاط مراقبة عسكرية دائمة وحواجز حديدية، كما كثفت انتشار أجهزتها العسكرية وعناصر الاحتلال لتفتيش المارين بشكل مهين، بينما استعانت في نهاية الأسبوع الماضي بالكلاب البوليسية في عملية التفتيش.

 وذكر مقدسيون أن قوات الاحتلال تمعن في فرض التشديدات والقيود على باب العامود كونه من أهم أبواب بلدة القدس القديمة، ويعتبر شريان حياة للبلدة ولتجار القدس والمقدسيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات