الإثنين 24/يونيو/2024

حملة تنقلات واسعة في صفوف أسرى سجن النقب

حملة تنقلات واسعة في صفوف أسرى سجن النقب

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون ستبدأ حملة تنقلات عشوائية، تستهدف عشرات الأسرى في سجن النقب الصحراوي؛ كإجراء عقابي بعد تأكيد الأسرى على احتمالية انفجار السجون احتجاجا على استمرار اعتقال الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق رغم تدهور حالته الصحية.

ونقل المركز عن الأسرى في النقب قولهم “إن إدارة السجن أبلغت أسرى الخيام في قسم 10 والبالغ عددهم 120 أسيراً، بقرار نقلهم إلى قسم 23 في نفس السجن، كما هددت بنقل 80 أسيراً  آخرين من السجن  بنقلهم إلى سجن نفحة الصحراوي”.

وأضاف المركز أن إدارة مصلحة السجون تحاول وبكل الوسائل الحد من أية خطوات تصعيدية قادمة متضامنة مع الأسير محمد القيق، خاصة بعد إعلان الأسرى صباح اليوم عن دخول 15 أسيرا من قيادات الحركة الأسيرة الإضراب، وبقاء العدد مرشحا للزيادة في أي لحظة، الأمر الذي ينذر بتحول خطير في كافة السجون، وهذا ما تتخوف منه مصلحة السجون بفقد السيطرة على الأسرى.

وأشار المركز أن الأسرى في كافة السجون حمّلوا سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة محمد القيق، مهددين برد غير تقليدي ولم تعهده مصلحة السجون من قبل، في حال طرأ أي مكروه على حياة محمد القيق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...