الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة ويواصل إغلاق بلدة نحالين

الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة ويواصل إغلاق بلدة نحالين

شنّت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، حملة اقتحامات استهدفت مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تخللها دهم لعدد من المنازل وتسليم بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال.

ففي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم المدينة، وداهمت أحد المحلات التجارية في منطقة “بيتونيا” بعد تفجير أبوابه، وصادرت إحدى السيارات من المكان دون معرفة الأسباب.

كما اقتحمت قوة “إسرائيلية” بلدة “بيت ريما” القريبة من المدينة، وسلَمت الشابيْن جمال خالد الريماوي، ومحمد شفيق الريماوي، بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال للتحقيق معهم.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات اندلعت مع الشبان الفلسطينيين خلال عملية الاقتحام، تضررت خلالها إحدى دوريات الاحتلال، جراء إلقاء زجاجة حارقة اتجاهها.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا المنطقة الجنوبية من المدينة، وشرعت بعمليات دهم لمنازل المواطنين الفلسطينيين خاصة في حارة “غيث” القريبة من المسجد الإبراهيمي، وقامت باستجواب ساكنيها.

وفي ذات الإطار، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة “عزبة الطبيب” شرق مدينة قلقيلية، ودهمت عددا من منازل الفلسطينيين وعبثت في محتوياتها، فيما داهمت قوة “إسرائيلية” منازل لعائلة فرحانة بمخيم طولكرم وحطمت محتوياتها.
 
وفي بيت لحم، واصل جيش الاحتلال، لليوم  الخامس على التوالي، إغلاق جميع مداخل بلدة نحالين غربا، بحجة البحث عن منفذ عملية الطعن، التي وقعت الثلاثاء الماضي قرب البلدة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....