الإثنين 17/يونيو/2024

الإعلام الحكومي يدين قرار الاحتلال التشويش على فضائية الأقصى

الإعلام الحكومي يدين قرار الاحتلال التشويش على فضائية الأقصى

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قرار الاحتلال التشويش على فضائية الأقصى، واصفًا إيّاه بـ”القرصنة” التي تعكس عجز الكيان الصهيوني عن مواجهة انتفاضة القدس، وفشله في مواجهة الإعلام الفلسطيني الذي استطاع أن ينقل نبض الشارع الثائر.

ورأى المكتب في بيانٍ له، اليوم الخميس، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، أن القرار “يكشف العقلية الصهيونية الإجرامية ويوضح زيف وبطلان ادعاءه باحترام حرية الرأي والقيم الديمقراطية”، لافتًا إلى أن القرار يتزامن مع هجمة الاحتلال الشرسة ضد وسائل الإعلام الفلسطينية بإغلاق ومصادرة معدات ومنع عشرات المؤسسات الإعلامية من العمل، وأيضا جريمته بحق الصحفي الأسير محمد القيق الذي يصارع الموت في إضرابه عن الطعام رفضا لاعتقاله التعسفي.

ووصف المكتب تغطية فضائية الأقصى خاصة والإعلام الفلسطيني عامة أخبار الانتفاضة ومواكبة فعالياتها، بالواجب المهني والوطني والأخلاقي، داعيًا في هذا الإطار إلى تكثيف وتصعيد العمل الإعلامي، المواكب للانتفاضة، والداعم لها، بوصفها تمثل خيار شعبنا، في نيل حريته والتخلص من الاحتلال.

وأكد المكتب أن ما تقوم به فضائية الأقصى من دعم وإسناد إعلامي للانتفاضة يعد حقا شرعيا كفلته كافة الأعراف والمواثيق الدولية، داعيا القناة إلى تعزيز دورها الإعلامي في كشف حقيقة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا.

وأشار إلى أنه راسل اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الإذاعات والتلفزيونات العربية التابع لجامعة الدول العربية، داعيا إياهم لإعلان التضامن مع فضائية الأقصى، وممارسة الضغط لوقف اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية.

وطالب المكتب بوقوف الإعلام الفلسطيني والعربي والدولي بجانب فضائية الأقصى في مواجهة ما تتعرض له، داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين ومفوض حرية الرأي والتعبير في الأمم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتهم في إدانة هذا الاعتداء الجديد، والقيام بدور أكثر فاعلية في مواجهة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال بحق وسائل الإعلام والطواقم الصحفية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...