عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً خلال مداهمات بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً خلال مداهمات بالضفة والقدس

 
شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، حملة دهم واعتقالات في عدد من مدن الضفة الغربية وقرى وبلدات مدينة القدس المحتلة.

وبين نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية (23) مواطناً من عدة محافظات في الضفة تركزت في القدس وبيت لحم.

ولفت النادي في بيان له، أن 14 مواطناً اُعتقلوا من عدة بلدات في محافظة القدس، وهم: محمد عزمي مطير، رجب نعمان مطير، عاطف نعمان مطير، نسيم يحيى مطير وجميعهم من مخيم قلنديا، إضافة إلى  لقمان عطون (25 عاماً)، مصعب عليان (25 عاماً)، باسل طرشان (25 عاماً) من بلدة صور باهر، كما واعتقل كل من: أحمد ابو رومي ( 17 عاماً)، أحمد ابو عويس (14 عاماً)، عدي مصطفى (15 عاماً)، وآدم ابو شمالة (16 عاماً) من بلدة العيساوية، و محمد حسن وحيش من بلدة ابو ديس، وبهاء بصة و محمد حماد من بلدة العيزرية.

فيما اعتقل الاحتلال ستة مواطنين من مخيم الدهيشة وبلدة نحالين في محافظة بيت لحم وهم: محمد إبراهيم زواهرة (25 عاماً)، علي عبد الحميد الطوس (19 عاماً)، محمود يعقوب سويطي (24 عاماً)، محمود محمد نجاجرة (50 عاماً)، ونجله ناظم (27 عاماً)، وأحمد جودت نجاجرة (22 عاماً).

هذا واُعتقل مواطن من مخيم جنين وهو عبد السلام ماجد ابو الهيجا (40 عاماً)، ومواطن آخر من محافظة الخليل وهو داود صلاح ابو الحلاوة.

وذكر النادي أن مواطناً اُعتقل من محافظة طولكرم وهو إياد حكمت بلاونة (31 عاماً).

 

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن نحو 12 آلية عسكرية توغلت في مخيم جنين واشتبكت مع المواطنين في مواجهات تركزت في منطقة الساحة وعلى أطراف المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المداهمات، القنابل الصوتية والغازية واقتحمت منزل الشاب عبد السلام أبو الهيجاء وفتشته واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة وأحدثت خرابا في ممتلكات المنزل.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الحي الشمالي في بلدة يعبد جنوب جنين، ونصبت حواجز وكمائن وأطلقت النار وقنابل الصوت دون مداهمات.

وكذلك توغلت في بلدة قباطية، وجابت في شوارعها في وقت مبكر من فجر اليوم، ونصبت حاجزا عسكريا على طريق مركة –قباطية.

نابلس
وفي نابلس، اقتحمت قوة للاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة بيتا جنوب المدينة، وداهمت منازل عديدة في البلدة، وشرعت بإحصاء السكان، وجمع أرقام هوياتهم وأرقام الأجهزة الخلوية، وانسحبت لاحقا دون أية اعتقالات.

وقال المواطن مجدي حمايل، إن دوريات الاحتلال تمركزت في منطقة نصب الشهداء، والحارة الفوقا ومحيط الحسبة، كما تواجد جنود مشاة في السهل المحاذي لبلدة حوارة.

وأضاف إن الجنود كانوا يدهمون المنازل، ويدققون في الهويات، ويحصون المتواجدين في كل بيت، ويطلبون في بعض الأحيان الأرقام الخلوية.

من جانب آخر، أشعل الشبان في حي خلة الإيمان بنابلس، الإطارات المطاطية التالفة، في محيط منزل عائلة الأسير أمجد عليوي المهدد بالهدم، تحسبا من إقدام الاحتلال على هدمه بعد الإخطار الذي وصلهم يوم الجمعة الماضي.

طولكرم

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم أيضاً، مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت شابا بعد إطلاق النار عليه وإصابته.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت المخيم؛ مما أدى لاندلاع مواجهات في شوارع وأزقة المخيم، فيما رافقت قوة خاصة القوة العسكرية واقتحمت منزل الشاب إياد حكمت بلاونة (31 عاما).

وأشارت المصادر إلى أن القوة العسكرية أطلقت النار على الشاب بلاونة خلال عملية اعتقاله، ونقلته بسيارة عسكرية إلى جهة مجهولة دون اتضاح تفاصيل إطلاق النار.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال توغلت في ضواحي اكتابا وذنابا وارتاح خلال عملية الاقتحام، ونصبت الحواجز والكمائن.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات