الإثنين 03/يونيو/2024

قلقيلية .. أمن السلطة يعتدي على شقيقة معتقل سياسي ويمزق ملابسها

قلقيلية .. أمن السلطة يعتدي على شقيقة معتقل سياسي ويمزق ملابسها

اعتدى عناصر من أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة، ظهر الاثنين (8-2)، على عائلة المعتقل لديها محمد عبد العزيز رضوان خرفان، بعد مداهمة منزله وعاثت فيه فسادًا.

وقالت مصادر مقربة من عائلة خرفان، إن عناصر الأجهزة الأمنية، داهموا منزل العائلة في بلدة عزون بقلقيلية، واعتدوا بالضرب المبرح على رزان خرفان شقيقة المعتقل السياسي محمد خرفان؛ ما أدى إلى إصابتها برضوض وكدمات، إضافة لتمزيق ما عليها من ملابس؛ جراء الشد والدفع وما تعرضت له من ضرب مبرح.

يذكر أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال المعتقل السياسي محمد خرفان منذ 6 أيام، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق مرات عديدة ولفترات طويلة، فيما استشهد والده بتاريخ 14-12-2007 عند مداهمة جهاز الأمن الوقائي لمنزله لاعتقاله، حيث أطلقوا النار تحت أقدام الوالد، مما أدى إلى استشهاده بنوبة قلبية.

في سياق متصل، اعتقلت أجهزة أمن السلطة 3 مواطنين واستدعت اثنين آخرين، على خلفية انتماءاتهم السياسية.

ففي رام الله، اعتقل جهاز المخابرات الأسير المحرر والمحاضر في جامعة بيرزيت حمدان السيد، وذلك عقب مشاركته في الوقفة الداعمة للأسير الصحفي محمد القيق على دوار المنارة.

وفي نابلس اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر سليمان أبو صالحة، علما بأنه أمضى في سجون الاحتلال 9 أعوام وكان أحد الأسرى الإداريين الذين خاضوا الإضراب عن الطعام مدة 63 يومًا عام 2014.

وأما في طولكرم فاعتقلت المخابرات الطالب في جامعة خضوري براء جمال صوي (22 عامًا) بعد استدعائه للمقابلة، مع العلم بأنه أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات.

من ناحيتها، استدعت مخابرات بيت لحم الفتى يمان أبو عامرية (17 عاماً) وهو طالب في الصف الحادي عشر، حيث يرفض من جانبه الاستجابة للاستدعاء بسبب تعرضه سابقاً للضرب والتعذيب على يد الأجهزة الأمنية، كما استدعى وقائي الخليل الشاب طارق شلالدة من بلدة سعير شرق المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات