السبت 11/مايو/2024

الاحتلال يُخطر بهدم منشآت في الخليل ونابلس

الاحتلال يُخطر بهدم منشآت في الخليل ونابلس

أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، مساكن ومنشآت فلسطينية في بلدة يطا، قرب مدينة الخليل، (جنوب القدس المحتلة)، بالهدم بحجة البناء بدون ترخيص.

وأفاد منسق “اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان” في يطا، راتب الجبور، أن سلطات الاحتلال وزعت ستة إخطارات بهدم مساكن وغرف مسقوفة بـ “الزينكو” لمواطنين من عائلتي العمور وأبو عرام في منطقة “المجاز” جنوبي شرق يطا.

وأشار الجبور في تصريح صحفي إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة “مسافر يطا” المختلطة في منطقة “الفخيت”، وقامت بتصوير الغرف الصفية ومنشآت المدرسة. مبيّنًا أنه “جرى تشييدها مؤخرًا”، ومرجحًا أن يكون ذلك الإجراء “مقدمة لإخطارها بالهدم”.

ولفت الجبور النظر إلى أن الاحتلال يشن حملة مصادرة وهدم وإخطارات بالهدم واسعة في مسافر يطا، وكان آخرها هدم قرابة 30 مسكنًا قبل أيام في منطقة “جنبا”.

وفي نابلس، سلمت سلطات الاحتلال اليوم إخطارات بهدم عدد من المنشآت التجارية في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة تابعة لما يسمى “الإدارة المدنية” التابعة للاحتلال سلمت إخطارات بهدم حوالي 15 محلا وبركسا بالقرب من حسبة الخضار المركزية، بحجة وقوعها في المنطقة (ج).

وأوضحت المصادر أن هذه المحلات يستخدمها تجار الخضار، وبعضها يقع ضمن المنطقة (ب) الخاضعة للسيطرة المدنية الفلسطينية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات