الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يواصل هدم منشآت سكنية في الخليل والقدس

الاحتلال يواصل هدم منشآت سكنية في الخليل والقدس

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، عمليات هدم بمنطقة “مسافر يطا” جنوب الخليل، حيث هدمت غرفتين وخيمة في ” قرية الفخيت”.

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال دهمت ظهر اليوم قرية الفخيت، وهدمت بآلياتها الثقيلة غرفتين وخيمة.

وتعود المنشآت السكنية للمواطن سمير الحمامدة وعائلته، التي يصل عددها إلى 10 أفراد، والذين أصبحوا جميعهم في العراء بفعل الاحتلال الصهيوني.

كما هدمت جرافات الاحتلال عدة منشآت سكنية شرقي مدينة “يطا” في الخليل؛ حيث هدمت 13 مسكنا في “خربة جنبه”، و9 مساكن في “خربة الحلاوة”.

وكانت قوات الاحتلال هدمت، في وقت سابق من اليوم، عددا من مساكن المواطنين في قريتي الحلاوة وجنبا، بـ”مسافر يطا” وصادرت خلايا شمسية قدمت من دول أوروبية لتزوّد المواطنين بالطاقة.

في السياق ذاته، ذكرت مراسلة “قدس برس” في القدس، أن آليات الاحتلال هدمت صباح اليوم، منزلاً قيد الإنشاء في حي “واد قدوم” في بلدة سلوان شرق القدس، بحجة البناء دون ترخيص، يعود للمواطن يحيى محسن.

وضمن ممارسات الاحتلال، اعتقلت قوات صهيونية، اليوم الثلاثاء، الشاب خليل أحمد خليل الشراونة (18 عاماً)، من بلدة دورا جنوب الخليل، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات