عاجل

الأحد 12/مايو/2024

45 قتيلاً و110 جرحى حصيلة تفجيرات السيدة زينب بدمشق

45 قتيلاً و110 جرحى حصيلة تفجيرات السيدة زينب بدمشق

قتل 45 شخصاً وأصيب 110 آخرون بجروح على الأقل من جراء ثلاثة تفجيرات، اثنان منها انتحاريان، استهدفت الأحد منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، وفق حصيلة جديدة أوردتها وكالة الأنباء السورية التابعة لنظام الأسد (سانا).

وأعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن الهجمات في بيان نشر بوكالة أعماق للأنباء التابعة له، مشيراً إلى “عمليتين استشهاديتين على وكر للرافضة المشركين في منطقة السيدة زينب في دمشق”.

وأفادت وكالة “سانا” بـ”ارتفاع حصيلة شهداء التفجيرات الإرهابية الثلاثة التي ضربت منطقة السيدة زينب في ريف دمشق إلى 45 شهيداً وأكثر من 110 جرحى”، بعد حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل ثلاثين شخصاً وإصابة أربعين آخرين بجروح.

وتضم البلدة مقام السيدة زينب، الذي يعد مقصداً للسياحة الدينية في سوريا وخصوصاً من أتباع الطائفة الشيعية. ويقصده زوار تحديداً من إيران والعراق ولبنان، على رغم استهداف المنطقة بتفجيرات عدة في وقت سابق.

وأورد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، حصيلة في وقت لاحق أفادت بمقتل 47 شخصاً، مشيراً إلى أن عشرين منهم من المدنيين، بالإضافة إلى 16 من المقاتلين الشيعة غير السوريين.

وبحسب المرصد، انفجرت سيارة مففخة بالقرب من نقطة أمنية، تلاها إقدام انتحاري واحد على الأقل على تفجير نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المارة والمقاتلين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...