الأربعاء 01/مايو/2024

المغرب.. بنكيران يلتقي وفدا من مؤتمر فلسطينيي أوروبا

المغرب.. بنكيران يلتقي وفدا من مؤتمر فلسطينيي أوروبا

استقبل رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران في مكتبه بالرباط، وفدا من “مؤتمر فلسطينيي أوروبا”، الذي يقوم هذه الأيام بجولة إلى المغرب.

وذكر رئيس “مؤتمر فلسطينيي أوروبا”، ماجد الزير في تصريحات لـ”قدس برس”، أنهم قدموا لرئيس الوزراء المغربي عرضا مفصلا حول تجربة مؤتمرات فلسطينيي أوروبا، ودورها في خدمة القضية الفلسطينية.

وأضاف: “لقد وجدنا من دولة رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بنكيران ما توقعناه من المكانة الرفيعة والعظيمة لفلسطين في قلوب المغاربة ممثلين في شخصه الكريم”.

وأكد الزير، أن الحديث مع بنكيران، تضمن أيضا “دور المغرب ملكًا وحكومةً وشعبًا في خدمة القضية الفلسطينية، والثناء على الدور المتميز والفعال لأبناء الجالية المغربية في القارّة الأوروبية”.

على صعيد آخر أكد الزير أن الاستعدادات لا تزال جارية لاستكمال التحضيرات لعقد “مؤتمر فلسطينيي أوروبا 14” في مدينة “مالمو” السويدية في 7 من أيار (مايو) المقبل.

ويرأس ماجد الزير في جولته إلى المغرب وفدًا يضم الأمين العام لـ”مؤتمر فلسطينيي أوروبا” عادل عبد الله، ومسؤول العلاقات الخارجية بالمؤتمر زياد العالول.

يذكر أن الدورة الأولى لمؤتمر “فلسطينيي أوروبا”، عُقدت عام 2003 بالعاصمة البريطانية لندن تحت شعار “فلسطينيو أوروبا والتمسك بحق العودة”، وتتالت بعد ذلك المؤتمرات السنوية تحت شعارات متعددة وفي عواصم أوروبية مختلفة وصولا إلى برلين العام الماضي، مرورا بمختلف العواصم الأوروبية؛ فيينا، ومالمو، وروتردام، وكوبنهاغن، وباريس وغيرها.

ومؤتمر “فلسطينيو أوروبا” هو واحد من المؤسسات المتخصصة في الشأن الفلسطيني، إلى جانب عديد من المؤسسات الأخرى سواء كانت إغاثية كما هو الحال لـ”حملة الوفاء الأوروبية”، أو تخصصية كما هو الحال لـ”اتحاد الأطباء الأوروبيين”، أو منتديات ممثلة للجالية الفلسطينية في مختلف الدول الأوروبية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...