عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الكلية الجامعية تناقش واقع الجرحى وذوي الإعاقة في الإعلام

الكلية الجامعية تناقش واقع الجرحى وذوي الإعاقة في الإعلام

نظمت اللجنة التحضيرية لمؤتمر “فلسطين الدولي للجرحى وذوي الإعاقة” ورشة عمل نقاشية بعنوان: “قضية الجرحى وذوي الإعاقة في الإعلام الفلسطيني”.

من جهته؛ أكد الدكتور صلاح صالح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، على أهمية هذا المؤتمر كونه يستهدف فئة مهمة في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف: “توصيات المؤتمر ستكون في صالح فئة الجرحى وذوي الإعاقة، وأن المؤتمر سيتضمن العديد من الدراسات والأبحاث التي ستسلط الضوء على حلول مقدمة لهذه الفئة المهمة فيما يتعلق بالقضايا المختلفة والمشكلات التي تواجهها، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والباحثين وصناع القرار”.

وأوصى، بضرورة منح وسائل الإعلام مساحة أكبر لقضية الجرحى وذوي الإعاقة والتأكيد على أهمية العلاقة التفاعلية بين المؤسسات الإعلامية، والمؤسسات المختصة بالجرحى للعمل على حل مشاكلهم من خلال تقديم برامج إعلامية وتطويرية.

بدروه، ذكر بلال جاد الله رئيس مؤسسة بيت الصحافة، أن قضية الجرحى وذوي الإعاقة تعد من القضايا الحساسة في المجتمع الفلسطيني، وهو واجب وطني وأخلاقي ومهني على كافة الوسائل والشخصيات الإعلامية. ودعا المؤسسات الإعلامية إلى أخذ أدوارها في هذا الجانب.

جدير بالذكر أن مؤتمر فلسطين الدولي للجرحى وذوي الإعاقة أطلق في غزة في نهاية عام 2015، وتنفذه الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالشراكة مع مؤسسة إبداع وجمعية السلامة وبتمويل من جمعية قطر الخيرية، حيث  يعتزم عقده منتصف مارس القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات