السبت 11/مايو/2024

بيروت.. لاجئون فلسطينيون يعتصمون رفضا لقرارات أونروا

بيروت.. لاجئون فلسطينيون يعتصمون رفضا لقرارات أونروا

شارك مئات اللاجئينالفلسطينيين في لبنان، اليوم الجمعة، في اعتصام احتجاجي أمام مقر منظمة الأممالمتحدة “إسكوا”؛ تنديداً بقرارات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين”أونروا” القاضية بتقليص الخدمات الصحية من بداية العام الحالي.


وحمل مئات اللاجئينالفلسطينيين الذين وصلوا من جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان، للمشاركة فيالاعتصام، يافطات باللغتين العربية والإنجليزية تطالب “أونروا” بالتراجععن قراراتها وبتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين.

وشارك في الاعتصامممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات الاجتماعيةوالإنسانية الذي تخلّله تسليم مذكرة اعتراضية للأممالمتحدة.

وقال ممثل حركةالمقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، إن قرارات الوكالة الأممية تؤدي إلى قتل اللاجئينالفلسطينيين”، مضيفاً “خدمات أونروا يجب أن تستمر حتى عودة اللاجئين إلىديارهم“.

ودعا الحكومةاللبنانية، إلى دعم مطالب اللاجئين “من أجل المصالح المشتركة“.

من جانبه، ألقى أمينسر حركة “فتح” في لبنان، فتحي أبو العردات، كلمة منظمة التحريرالفلسطينية، وطالب خلالها منظمة الأمم المتحدة بالتدخل لإجبار”أونروا” على التراجع عن قرارها.

وكان ثلاثة لاجئين فلسطينيين قضوا في مخيم “برج الشمالي” بلبنان، على خلفيةالتعقيدات التي أوجدها قرار الأونروا بتخفيض الخدمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات