الأحد 28/أبريل/2024

البحرين.. إحالة علي سلمان إلى النيابة بسبب تغريداته

البحرين.. إحالة علي سلمان إلى النيابة بسبب تغريداته

أحيل زعيم المعارضة الشيعية في البحرين، الشيخ علي سلمان، الذي يمضي عقوبة بالسجن أربع سنوات لإدانته بـ”التحريض”، إلى النيابة العامة بسبب تغريدات عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي الأحد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن “مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، بأنه تمت إحالة المحكوم عليه علي سلمان أحمد إلى النيابة العامة؛ بسبب التجاوزات التي تضمنها حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر””.

واعتبرت جمعية الوفاق التي يتولى سلمان أمانتها العامة، أن الإحالة في هذه القضية المستجدة أمر “مخالف للدستور”.

وحكم على سلمان في 16 يونيو/حزيران بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بارتكاب “جرائم التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم”.

وبرأت المحكمة حينها الشيخ علي سلمان من تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة.

ومن المرتقب صدور الحكم في الاستئناف الذي قدمه سلمان في 30 مارس/آذار المقبل، علماً بأن الشيخ سلمان نفى أثناء محاكمته التهم الموجهة إليه، مؤكداً أنه يدعو بشكل سلمي إلى إصلاحات سياسية.

وأوقف سلمان في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2014، ما أثار انتقادات واسعة لمنظمات حقوقية، وتظاهرات منددة بذلك في المناطق ذات الغالبية الشيعية في البحرين.

وتعد جمعية الوفاق أبرز المجموعات التي قادت حركة احتجاجات في البحرين ضد الحكم بدءاً من العام 2011 وتحولت إلى أعمال عنف، للمطالبة بإصلاحات سياسية وتطبيق ملكية دستورية و”إسقاط النظام”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...