السبت 11/مايو/2024

الحلايقة: الفصائل مندمجة شعبيًّا في دعم الانتفاضة

الحلايقة: الفصائل مندمجة شعبيًّا في دعم الانتفاضة

قالت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة الخليل سميرة حلايقة إن الفصائل الفلسطينية تمارس دعمها للانتفاضة الحالية من خلال المسيرات والفعاليات التي تنطلق في المدن الفلسطينية، متجنبة -إلى حد ما- الظهور بشكل مباشر، وهي بذلك تحاول أن تبحث عن وسائل جديدة ومبتكرة في توجيه الانتفاضة من وراء ستار. 

وأضافت حلايقة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن “الاحتلال على ما يبدو يرى هذا التوجه، فيقوم باعتقالات ممنهجة ضد قيادة الفصائل”، مبينة أن الفصائل هي المخولة للرد والإجابة عن تساؤلات الشارع عن سبب عدم توليها قيادة دفة المواجهة مع الاحتلال، ويجب عليها أن ترد بشكل مقنع لا يترك شكًّا لدى المواطن حول هذا الدور.

وتابعت: “ما هو مطلوب من الفصائل الفلسطينية -وأخص فصائل المقاومة- أن تعطي موقفًا واضحًا من الانتفاضة يؤسس إلى خطوة بالاتجاه السليم حول احتضانها أو التخلي عنها”.

وحول تصدّر مدينة الخليل للمواجهة مع الاحتلال؛ قالت الحلايقة إن ذلك “يعود لحجم المعاناه التي تعانيها المدينة التي تحتوي على أكبر كمٍّ من المستوطنات والنقاط العسكرية الصهيونيه ونقاط التماس، وهي محاطة بالخطوط الالتفافية، وهذا ما أهّلها لأن تكون عاصمة الرد على هذه الانتهاكات.. هذا بالإضافة إلى أن مدينة الخليل عودتنا أن تكون صاحبة الرد القوي الموجع”.

وأردفت إن مدينة الخليل تقع في منتصف خط المواجهة بين قطاع غزة والقدس فهي تنتقى الدور الذي يتناسب مع موقعها الجغرافي والتاريخي، لكونها أكبر مدن الضفة الغربية من حيث المساحة وتعداد السكان، علمًا بأن المدينة محط أطماع الاحتلال دينيًّا وتاريخيًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات