الجمعة 10/مايو/2024

الاحتلال يعتقل النائب قفيشة والوزير السابق الجعبري

الاحتلال يعتقل النائب قفيشة والوزير السابق الجعبري

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد، النائب في المجلس التشريعي عن محافظة الخليل جنوب الضفة، حاتم قفيشة  والوزير السابق عيسى الجعبري بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في المدينة.

واقتحمت قوة صهيونية حي وادي الهرية جنوب الخليل وحي نمرة وسطها، واعتقلت النائب قفيشة ووزير الحكم المحلي سابقا عيسى خيري الجعبري.

وبحسب ما ذكر شقيق النائب قفيشة الحاج صبحي، فإن قوة احتلالية اقتحمت المنزل واعتقلت شقيقه بعد وقت قصير من إقدام ملثمين على اقتحام منزلة وإحراق سيارته التي كانت متوقفه أمام منزله، حيث اشتعلت النيران في السيارة وتسببت بأضرار جسيمة لها.

والنائب قفيشة أسير محرر من سجون الاحتلال أفرج عنه قبل عشرة أشهر بعد اعتقال إداري استمر عامين، علما أنه اعتقل إداريا 141 شهرا في 9 اعتقالات متفرقة.

إلى ذلك اقتحمت قوة احتلالية في وقت متزامن منزل وزير الحكم المحلي السابق المهندس عيسى الجعبري في حي تمره وسط الخليل واعتقلته، ،علما أن الاحتلال أفرج عنه في شهر نيسان 2015.

وجاء اعتقال النائب قفيشة والوزير الجعبري بعد سويعات قليلة من تهديدات أطلقها أنصار ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات في مخيم الدهيشة في بيت لحم، باغتيال قيادات حماس بالضفه الغربيه ردا على ما أسموه بالتشهير ضد ماجد فرج.

وكان فرج اعترف بتمكن أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة من إحباط تنفيذ 200 عملية ضد الاحتلال خلال الأشهر الثلاثة الماضية أي منذ بدء انتفاضة القدس في الضفة الغربية المحتلة.

وقال فرج في حديث لمجلة “ديفنس نيوز” الأمنية الأمريكية إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت خلال تلك الفترة أكثر من 100 فلسطيني وصادرت أسلحة.

وحذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والجهاد الإسلامي في فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الخميس، من “تسابق بعض الأطراف في السلطة للدخول على خط التنافس على مستقبل السلطة، من الباب الأمني باعتباره يشكل الهم المفصلي والوحيد لإسرائيل وداعميها”.

وقالت الفصائل الثلاثة في بيان مشترك -تعقيبًا على تصريحات رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج لصحيفة أمريكية- إن هذه التصريحات “إساءة بالغة لمسيرة شعبنا وكفاحه وتضحياته وتعزز في نفس الوقت الانقسام وتباعد المواقف بين المكونات الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...