الجمعة 05/يوليو/2024

تألق عربي وهزيمة حامل اللقب في افتتاحية أمم أفريقيا لليد

تألق عربي وهزيمة حامل اللقب في افتتاحية أمم أفريقيا لليد

شهد اليوم الأول من افتتاحية بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد، الخميس، تألقاً للمنتخبات العربية، باستثناء المنتخب الجزائري حامل اللقب، الذي سقط في أول اختبار له بالبطولة التي تقام بالصالة المغطاة لإستاد القاهرة الدولي.

ويشارك في فعاليات البطولة 5 منتخبات عربية هي: مصر وتونس والجزائر والمغرب وليبيا من إجمالي 12 فريقاً مشاركين في العرس الأفريقي.

وتقام فعاليات البطولة خلال الفترة من 21 – 31 يناير/ كانون الثاني الجاري، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم 2017 بفرنسا، على أن يتأهل الفائز باللقب مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.

وفي المجموعة الأولى، ألحق المنتخب المصري مستضيف البطولة، هزيمة بنظيره الجزائري (حامل اللقب) بنتيجة 22-18، في حين فاز المنتخب المغربي على نظيره الغابوني بنتيجة 29-23، والكاميروني على النيجيري بنتيجة 24-16.

وبذلك، تتصدر الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن المغرب ومصر، في حين جاءت الجزائر رابعاً بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الغابون ونيجيريا.

وشهدت المجموعة الثانية نتائج كبيرة، فقد اكتسحت أنغولا منافستها كينيا بنتيجة 42-16، وحقق منتخب تونس فوزاً عريضاً على منافسه الليبي بنتيجة 30-18، في حين كانت القمة المثيرة بين الكونغو والكونغو الديمقراطية حيث فازت الأخيرة بنتيجة 30-29.

وبذلك، تتصدر أنغولا المجموعة برصيد نقطتين، تليها تونس ثم الكونغو الديمقراطية بفارق الأهداف، وجاء منتخب الكونغو رابعاً بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن ليبيا وكينيا.

وتقام الجمعة منافسات الجولة الثانية للبطولة الأفريقية، ففي المجموعة الأولى تقام مباريات مصر مع نيجيريا، والمغرب مع الكاميرون، والجزائر مع الغابون، وفي المجموعة الثانية، تلعب ليبيا مع أنغولا، وكينيا مع الكونغو، والكونغو الديمقراطية مع تونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...