الأربعاء 15/مايو/2024

كتلة النجاح تفتتح معرضا للقرطاسية والمستلزمات الدراسية

كتلة النجاح تفتتح معرضا للقرطاسية والمستلزمات الدراسية

تحت اسم “قلم ينير.. ودماء للتحرير”، افتتحت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بداية الأسبوع الجاري معرضها الفصلي للقرطاسية والمستلزمات الدراسية، والذي يستمر حتى نهاية الأسبوع.

وحضر الافتتاح، الذي شهد مشاركة غفيرة من طلبة الجامعة، عدد من نواب المجلس التشريعي والشخصيات الوطنية وأساتذة الجامعة.

ويأتي المعرض في سياق أنشطة الكتلة المميزة والمتنوعة طوال العام الدراسي والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى توفير جميع المستلزمات الدراسية من كتب وقرطاسية وأدوات هندسية وغيرها، وتمكين الطلبة من الحصول عليها بأسعار مناسبة بغرض مساعدتهم والتخفيف قدر الإمكان من أعبائهم، الأمر الذي تراه الكتلة ركيزة أساسية في عملها ورسالتها.

المعرض بطبيعة الحال لم يقتصر على القرطاسية والمستلزمات الدراسية؛ بل كانت الرسالة الوطنية الداعمة للمقاومة حاضرة بقوة في زوايا المعرض المختلفة، حيث كانت لوحات المعرض الفنية ومحتوياته وتصاميمه تمجد انتفاضة القدس وتضحيات الشهداء والأسرى، في ترسيخ حقيقي لشعار “العلم والمقاومة والإبداع”.

كما أن الهم الثقافي والتوعوي كان حاضرا بقوة كذلك خلال المعرض؛ فالزواية الثقافية والفنية اشتملت على العديد من الكتب الثقافية والوطنية بعناوين ومواضيع مختلفة، واحتوت كذلك التصاميم والميداليات والإكسسوارات التي ترسخ في الأذهان الثوابت والشعارات الوطنية.

ويُنظم المعرض في أربعة مواقع مختلفة داخل الجامعة، وهي: الحرمان القديم والجديد، وكلية الزراعة، والطب البيطري، وكلية هشام حجاوي، ما يتيح لجميع طلبة الجامعة الوصول إليه بسهولة، كما أن تنوع محتويات المعرض وأسعارها المنافسة جعلت إقبال الطلبة عليه كبيرا جدا وغير مسبوق.

 كما أعلنت الكتلة كذلك عن جوائز من كاميرات تصوير وأجهزة كمبيوتر وأجهزة لوحية سيتم توزيعها في نهاية المعرض، ويمكن تلمّس رضا الطلبة عن المعرض ومستواه من خلال متابعة تعليقات الإعجاب التي سجلها طلبة الجامعة على صفحة الكتلة في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ حيث وصف العديد منهم المعرض بالإبداع والتألق، وأكد آخرون استفادتهم من تنوع محتويات المعرض وجوْدتها وتميّز أسعارها.

يأتي هذا النشاط للكتلة الإسلامية في ظل حملة اعتقالات وملاحقة شرسة تشنها قوات الاحتلال وأجهزة السلطة في صفوف أبناء الكتلة ونشطائها؛ حيث بلغ عدد المعتقلين في سجون الاحتلال 38 معتقلا، في حين تستمر أجهزة أمن السلطة باعتقال الطالب أمين حلبوني منذ عدة أيام، ومع ذلك تستمر الكتلة في عطاء متصاعد كمًّا ونوعًا.

وفي ذات السياق أكد ممثل الكتلة في الجامعة أن هذا النشاط هو مقدمة حزمة من الأنشطة المميزة والمتنوعة التي تعتزم الكتلة تنفيذها ضمن خطتها لهذا الفصل الدراسي، بهدف توفير أفضل حياة جامعية للطلبة، حيث أفاد بأنه ما يزال في جعبة الكتلة الإسلامية الكثير لتقدمه للطلبة.

يذكر أن الكتلة نفذت خلال الفصل الدراسي الأول عددا كبيرا من الأنشطة المتنوعة لخدمة الطلبة والتخفيف من أعبائهم الدراسية، في وقت تشهد الجامعة تأجيل الانتخابات الطلابية عن موعدها المقرر وانتهاء المدة القانونية لمجلس اتحاد الطلبة الحالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...