عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

جنين.. مستوطنون يهاجمون عائلة ببرطعة وبيان تهديد لمواطني يعبد

جنين.. مستوطنون يهاجمون عائلة ببرطعة وبيان تهديد لمواطني يعبد

هاجم قطعان المستوطنين فجر اليوم الثلاثاء عائلة من بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري جنوب جنين شمال الضفة الغربية واعتدت عليها مما أدى لإصابة أفراد العائلة بكدمات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن مجموعة من مستوطني “مابو دوتان” جنوب جنين هاجموا مركبات المواطنين قرب بوابة  بلدة برطعة واعتدوا على عائلة المواطن محمد قبها مما أدى لإصابة أفراد العائلة الأربعة.

وأضافت المصادر إن المواطنين نقلوا لمستشفى جنين لتلقي العلاج وأجريت لهم الفحوص الطبية قبل إخلاء سبيلهم وبينهم طفلتان أصيبتا بكدمات في اليد وشاب في الصدر والرأس.

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين ينتشرون منذ صباح اليوم على شارع برطعة ويقومون بأعمال عربدة..

من جهة أخرى، وزعت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بيانات تهديد للمواطنين من سكان بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، تضمنت عقوبات جماعية وسحب تصاريح عمل في إطار سياسة العقوبات الجماعية التي تتبعها قوات الاحتلال بحق أهالي البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن البيان تضمن تهديدات للمواطنين في حال استمر رشق الحجارة، وهو ما تسميه قوات الاحتلال بالعنف حيث هددت باتخاذ إجراءات تجعل حياة سكان يعبد صعبة.
وتضمن البيان الوعيد لمن تقول إنهم منفذو أعمال العنف مطالبة الأهالي بلجمهم، ومشيرة إلى أنها ستصعد إجراءاتها القمعية في حال استمرت تلك المواجهات.

وقال الناشط محمد عمارنة من يعبد لمراسلنا إن جذر المشكلة هو مستوطنة مابو دوتان المقامة على أراضي يعبد، وكذلك تواجد قوات الاحتلال المستمر على الشارع المحاذي للبلدة؛ مما يجعل المواطنين عرضة لاستفزاز المواطنين والجنود ويولد المواجهات.

وأشار إلى أن بلدة يعبد تتعرض لإجراءات قاسية، وهناك حالة عدم استقرار في البلدة التي تتعرض للاقتحام أكثر من مرة في اليوم الواحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات