السبت 11/مايو/2024

حماس: خطوات تصعيدية لمواجهة تقليصات الأونروا في لبنان

حماس: خطوات تصعيدية لمواجهة تقليصات الأونروا في لبنان

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إنها تلعب دورا كبيرا في المبادرة السياسية والأمنية لمواجهة محاولات استهداف الوجود الفلسطيني والمخيمات في لبنان التي تعتبر رمزاً لحق العودة.

وفي لقاء سياسي نظمته الحركة أمس السبت، في بيروت، بمناسبة الذكرى الـ20 على استشهاد المهندس يحيى عياش، ومرور مائة يوم على انتفاضة القدس، طالب نائب المسؤول السياسي لحماس في لبنان د. أحمد عبد الهادي، الدولة اللبنانية بصفتها الدولة المستضيفة للاجئين بالضغط على “الأونروا” بتأمين الأموال والخدمات حتى يعيش الشعب الفلسطيني بكرامة لحين العودة إلى فلسطين.

وعن تقليصات وكالة الأونروا للخدمات الصحية للاجئين الفلسطينيين، قال عبد الهادي إن هناك وحدة في الموقف من قبل الفصائل واللجان الشعبية والأهلية والتحركات الشبابية من كافة أطياف الشعب الفلسطيني في مواجهة قرارات الأونروا، مشيراً إلى أنه سيكون هناك تحركات قادمة ضمن برنامج تصعيدي متفق عليه حتى تحقيق المطالب، وثني الأونروا عن قراراتها.

وفي سياق آخر، أشاد عبد الهادي بإنجازات الشهيد القائد عياش، وما تركه من معانٍ بطولية، مؤكدا أن انتفاضة القدس أرعبت الكيان “الإسرائيلي” وقدمت نموذجاً للعالم أجمع حول وحدة الفصائل والشعب الفلسطيني.

وقد حضر اللقاء مسؤولو الفصائل الفلسطينية وممثلو حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي في إقليم الخروب، وجمع من اللاجئين الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات