الثلاثاء 30/أبريل/2024

نابلس.. مطالبات لـالحمد الله بتحديد موعد لانتخاب مجلس بلدي

نابلس.. مطالبات لـالحمد الله بتحديد موعد لانتخاب مجلس بلدي

طالبت فصائل ومؤسسات فلسطينية في مدينة نابلس، رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد لله بضرورة تحديد موعد لإجراء انتخابات لمجلس بلدية المدينة.

جاء ذلك في عريضة وقّعت عليها مؤسسات واتحادات وشخصيات في نابلس بالإضافة لفصائل فلسطينية تابعة لمنظمة التحرير، للمطالبة بتحديد موعد لإجراء الانتخابات والمباشرة الفورية بالإجراءات اللازمة لتنفيذها.

وشدد الموقعون في العريضة على أن بقاء الوضع على ما هو عليه غير مقبول؛ لانعكاساته السلبية على المواطنين ومؤسسات المدينة، خاصة أنه مضى أكثر من خمسة شهور على تعيين لجنة تسيير أعمال البلدية.

وأكدوا على أن “الانتخابات استحقاق قانوني يجب احترامه، سيَما أن كل مكونات المدينة متوافقون على الاحتكام إلى صندوق الاقتراع؛ لانتخاب من يمثلهم في هذه المؤسسة”.

وكانت احتجاجات وتحركات شعبية شهدتها مدينة نابلس، في شهر آب (أغسطس) الماضي، طالبت بإقالة رئيس بلديتها غسان الشكعة، نتيجة ما أسماه بعض المواطنبن “التراجع في أداء البلدية وانقطاع المياه عن مناطق مختلفة من المدينة لساعات طويلة”، الأمر الذي دفع الشكعة، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس البلدية، إلى تقديم استقالته.

فيما ذكرت مصادر مطلعة في نابلس أن حركة الاحتجاجات تلك جاءت لأسباب فصائلية ونتيجة خلافات قديمة بسبب استحواذ الشكعة على البلدية وطريقة إدارته لدفات الأمور داخل أقسامها،  بالإضافة لترأس الشكعة لقائمة مستقلة خاضت الانتخابات البلدية وحصلت على غالبية المقاعد قبل نحو ثلاث سنوات، ورفضه المشاركة في قائمة حركة “فتح” والتي أعلنت بدوها فصل أي من أعضائها الذين خاضوا الانتخابات خارج صفوف الحركة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات