عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

الاحتلال يمنع الشيخين صلاح والخطيب من السفر

الاحتلال يمنع الشيخين صلاح والخطيب من السفر

أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني، قرارًا بحظر سفر رئيس الحركة الإسلامية داخل أراضي 48، الشيخ رائد صلاح، ونائبه الشيخ كمال الخطيب، إضافة لقيادات أخرى.

وقالت الإذاعة العبرية، إن وزير الداخلية الصهيوني آرييه درعي وقع الليلة الماضية أمراً يحظر على رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح ونائبه كمال خطيب وبعض الناشطين الآخرين في الحركة السفر إلى الخارج.

وذكرت الإذاعة أن الأمر “جاء بعد أن “اقتنع” الوزير الصهيوني بأن سفرهم قد يؤدي إلى المسّ بأمن “إسرائيل”.

وسيدخل الأمر حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة القادمة، ويسري مفعوله لمدة شهر واحد.

وقال الشيخ كمال الخطيب، في تصريح لـ”الأناضول”: “بلغني اليوم قرار من وزارة الداخلية الإسرائيلية تمديد منعي من السفر للمرة الثالثة على التوالي لمدة شهر قابلة للتمديد ستة أشهر”.

وأضاف “قرار التمديد بدأ العام الماضي؛ حيث تمَّ منعي من السفر بالإضافة لرئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، ومسؤول العلاقات الدولية في الحركة الدكتور يوسف عواودة العام الماضي، شهرين، ثمَّ شهرين آخرين، واليوم يتم التمديد لشهر قابل للتمديد لمدة ستة أشهر”.

ويعد هذا القرار الثالث الذي تصدره الداخلية الإسرائيلية بحق قيادات الحركة الإسلامية، منذ العام الماضي.
 
ووصف الخطيب، قرارات المنع من السفر، بـ”الخائبة”، قائلاً: “هي لن تمنعنا من مواصلة نشاطنا ضد مخططات إسرائيل الهادفة لتهويد المسجد الأقصى وتقسيمه”.
 
وفي 16 نوفمبر الماضي، أعلنت الحكومة الإسرائيلية اعتبار الفرع الشمالي للحركة الإسلامية في “إسرائيل”، تنظيمًا محظورًا، الذي يعني أنَّ أي طرف أو شخص ينتمي للحركة، وأي شخص يقدم لها الخدمات أو يعمل في صفوفها، سيرتكب مخالفة جنائية وسيواجه عقوبة السجن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...