السبت 18/مايو/2024

تقليصات أونروا تؤدي لوفاة لاجئة فلسطينية ثانية في لبنان

تقليصات أونروا تؤدي لوفاة لاجئة فلسطينية ثانية في لبنان

توفيت لاجئة فلسطينية ثانية، اليوم الخميس، رفضت مستشفيات لبنانية استقبالها بعد قرارات الـ”أونروا” الأخيرة تقليص خدماتها، فيما دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية إلى وقفة احتجاجية غدا الجمعة، احتجاجا على القرارات الأخيرة.

ونقل موقع “النشرة” اللبناني، أن الفلسطينية سعدة محمد رميض من مخيم “برج الشمالي” (جنوب لبنان إلى الشرق من مدينة صور) توفيت في مستشفى “بلسم”، بعد أن رفضت عدة مستشفيات استقبالها، لعدم توفر تحويل عبر وكالة “أونروا” تطبيقا لقراراتها الأخيرة.

وكانت لاجئة فلسطينية مريضة توفيت، قبل يومين، رفضت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تسديد كلفة علاجها في المستشفى، كما أحرق شاب فلسطيني مُصاب بمرض التلاسيميا نفسه في البرج الشمالي أيضاً، لعدم تمكنه من دفع كلفة الاستشفاء، وتم نقله إلى المستشفى.

وكانت “أونروا” قد أعلنت في بيان رسمي صادر عن المفوض العام ببير كرينبول أن الأيام القادمة ستشهد تقليصات تطال كل الخدمات والمساعدات التي تقدم للاجئين.

من جانبها، دعت الفصائل والقوى في بيان صحفي عقب اجتماعها اليوم الخميس، في مقر سفارة فلسطين في بيروت، لمناقشة تداعيات قرارات “أونروا” الأخيرة والمتعلقة بالصحة والاستشفاء، الشعبَ الفلسطينيّ في المخيمات للمشاركة في الاعتصامات المشتركة والموحدة، أمام كافة مقرات مدراء المناطق في “أونروا” غدًا الجمعة.

وأكدت أن من حق الشعب الفلسطيني الحصول على الرعاية والتقديمات والخدمات والمساعدات من “أونروا” بشكل كامل، خاصة في مجالي التربية والاستشفاء، داعية إياها للتراجع عنها فورا.

وعملت “أونروا” في السنوات السابقة على وقف المساعدات المالية للسلة الغذائية وإلغاء بعض الأقسام الصحية بالعيادات، وقطعت المساعدات عن آلاف اللاجئين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...