الأحد 19/مايو/2024

3 شهداء برصاص الاحتلال في بيت لحم والخليل

3 شهداء برصاص الاحتلال في بيت لحم والخليل

استشهد ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء 12-1-2016، في حوادث منفصلة  بمدينتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

ففي مدينة بيت لحم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب “سرور أحمد إبراهيم أبو سرور” (21 عاماً) من مخيم عائدة للاجئين الفلسطينيين قرب بيت لحم، استشهد بعد إصابته بشكل مباشر برصاصة أطلقها جنود الاحتلال وأصابته في الصدر.

بدوره، أوضح مراسلنا أن الشاب استشهد خلال المواجهات التي شهدتها المنطقة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

شهيدان بالخليل
من جانب آخر، قالت وسائل الإعلام العبرية، إن جنود الاحتلال المتمركزين على مفترق بيت عينون شرق مدينة الخليل، أطلقوا النار باتجاه شاب زعموا أنها كان ينوي تنفيذ عملية طعن، فيما استشهد شاب آخر في مواجهات اندلعت مع الاحتلال بعد ساعة من إعدام شاب على مفرق بيت عينون في بلدة سعير.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن جنود الاحتلال منعوا سيارات الإسعاف من الاقتراب من مفترق عينون وتقديم الإسعافات للشاب المصاب. فيما قالت القناة العبرية الثانية إن الشاب استشهد متأثرا بإصابته.

بدوره، قال مراسلنا إن الشهيد هو الفتى عدنان عايد حامد الحلايقة 17عاما، وهو من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.

الشهيد عدنان الحلايقة

وأوضح أن جنود الاحتلال استهدفوا الفتى على المدخل الوحيد الذي يؤدي إلى بلدتي الشيوخ وسعير التي تعاني من الحصار منذ خمسة أيام حيث لا يوجد ممر سواه يؤدي إلى البلدتين، وهو ما يثير الشكوك حول رواية الاحتلال.

كما أفاد بأن شابا آخر ارتقى شهيدا في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة سعير شمال شرق الخليل، بعد ساعة من ارتقاء الشهيد عدنان الحلايقة.

ووفق مراسلنا، فإن الشهيد هو محمد أحمد الكوازبة (23 عاما) من بلدة سعير بالخليل.

وبارتقاء الشهداء الثلاثة في بيت لحم والخليل، يرتفع عدد شهداء انتفاضة القدس الحالية إلى 155 شهيدا، وأكثر من 15 ألف جريح، وفق إحصائية صادرة عن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات