الخميس 30/مايو/2024

إطلاق الحملة الدولية للإفراج عن الأطفال الأسرى في بيت لحم

إطلاق الحملة الدولية للإفراج عن الأطفال الأسرى في بيت لحم

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الأحد، إطلاق الحملة الدولية للمطالبة بالإفراج عن الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال.

وجاء الإعلان عن الحملة التي أطلقت تحت عنوان، “ونظل ننبض”، خلال مؤتمر صحفي عقد في مؤسسة “إبداع” في مخيم الدهيشة ببيت لحم، بمشاركة رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومحامي هيئة شؤون الأسرى طارق برغوث، وعم الأسير الطفل أحمد مناصرة، وعدد من ممثلي الفصائل والأسرى المحررين.

وقال قراقع: “اليوم نعلن انطلاق الحملة الدولية للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، ونرسل رسائل إلى المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضرورة العمل من أجل الإفراج عن الأطفال الأسرى، وخصوصا المعتقلين تحت السن القانوني”.

وأشار قراقع إلى أن “هناك سياسة صهيونية تستهدف الأطفال الفلسطينيين؛ حيث سجل خلال عام 2015 أعلى معدل لاعتقال الأطفال، حيث بلغ عدد الأطفال الذين تم اعتقالهم نحو 2500 طفل، وجميعهم دون استثناء تعرضوا للاعتداء سواء أثناء الاعتقال أو التحقيق”، محذراً من استمرار هذه السياسة التي من شأنها أن تهدد مستقبل الأطفال.

ومن المقرر أن تستمر الحملة عشرة أيام، وستشمل مختلف محافظات الوطن، بالإضافة إلى مشاركة 10 دول عربية وأجنبية، وسيتخلل ذلك توزيع منشورات وأفلام قصيرة؛ لفضح سياسة الاعتقال التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد الأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذا...