عاجل

السبت 18/مايو/2024

مشاركة شبابية وفصائلية في سرادق الشهيد ملحم بغزة

مشاركة شبابية وفصائلية في سرادق الشهيد ملحم بغزة

شارك عشرات الشبان وطلبة الجامعات وقادة وممثلو الفصائل في السرادق الذي أقامه ائتلاف شباب الانتفاضة لتقبل التهاني في الشهيد البطل نشأت ملحم، في غزة، مساء اليوم السبت (9-1)؛ وفاءً وتقديرًا للشهيد الذي أرعب الكيان الصهيوني على مدار أسبوع قبل أن يجري اغتياله في بلدة وادي عارة بالداخل المحتل.

وأكد الناشط محمد أبو حسنة، أن ائتلاف شباب الانتفاضة أقام “خيمة لعرس الشهادة، لأيقونة المقاومة، قاهر الشاباك ‫‏نشأت ملحم،‬ والرسالة: نحن أهل نشأت، وعلى دربه سائرون، نشأت فكرة، والفكرة لا تموت”.

بدوره، قال الناطق باسم الائتلاف فادي يوسف، إن الفعالية تأتي تأكيدًا على استمرار انتفاضة القدس وحق الشباب في استخدام الوسائل المتاحة للدفاع عن المقدسات الإسلامية ونصرة أهالي الضفة المحتلة.

واستشهد ملحم مساء الجمعة خلال اشتباك مسلح مع وحدة الشرطة الصهيونية الخاصة “يمام”، والتي حاصرت دفيئة زراعية كان يتحصن بها في بلدة وادي عارة داخل أراضي عام 48، وذلك بعد أسبوع من المطاردة التي عاش فيها سكان تل الربيع “تل أبيب” حالة رعب غير مسبوقة.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم “إننا اليوم في خيمة عزاء الشهيد البطل نشأت ملحم الذي أعجز الاحتلال الإسرائيلي بتخطيطه وتنفيذه، والذي كسر منظومة الأمن الإسرائيلية عندما بقي على هذه الحالة يروع ملايين الإسرائيليين وجنود الاحتلال رغم كل عمليات البحث”.

واضاف إن “ما جرى في عرعرة أنها خرّجت بطلا ومقاوما في امتداد لانتفاضة القدس التي تشمل كل الساحات الفلسطينية”، مشددا على أن دماء نشأت تسري في كل الشباب الفلسطيني.

وتابع “كل الجماهير تأتي لهذه الخيمة؛ لأن نشأت استطاع أن يكسر المنظومة الأمنية الصهيونية، نفذ عملية بطولية أدخلت السرور والبهجة لدى أسر الشهداء وكل أبناء شعبنا”.

من جهته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن أهل غزة اليوم يحتفلون بابن فلسطين الشهيد نشأت ملحم ابن وادي عرعرة، ونؤكد على أن هذه المعركة، وهذه العملية جسدت وحدة الشعب الفلسطيني.

وأضاف “الشهيد نشأت ملحم أعطى رسالة واضحة لهذا المحتل أن كل الشعب الفلسطيني هم شركاء في معركة التحرير وفي حماية القدس الشريف والمقدسات والدفاع عن الحرائر”.

وشدد على أن كل المؤشرات تقول إن الانتفاضة تتطور، وإن هناك حاجة لعودة التوازنات في ظل سياسة الإعدام الصهيونية، مؤكدا أن كل الأشكال الكفاحية متاحة خاصة في ظل تصاعد جرائم الاحتلال.

وقال: “المقاومة تسير بخطى ثابتة نحو الثأر للشهداء ومواجهة المستوطنين، ولن يبقى النزيف من جانب واحد”.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، إن الشهيد نشأت ملحم أعطى صورة لوحدة شعبنا، وأعطى لهذه الانتفاضة وهجا متميزا بأن المقاومة هي أحد أشكال مجابهة الاحتلال الذي يمارس الإرهاب والإجرام ضد شعبنا.

وقال إن عمليات الإعدام لن ترهب شعبنا، وكلما زاد الإمعان في القتل كلما زادت الانتفاضة توهجا باعتبارها محل إجماع وطني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...