الجمعة 26/أبريل/2024

حماس تنظم وقفة بغزة تكريماً لدماء الشهيد نشأت ملحم

حماس تنظم وقفة بغزة تكريماً لدماء  الشهيد نشأت ملحم

نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ظهر اليوم السبت (9-1) وقفة تضامنية تكريماً لدماء الشهيد نشأت ملحم، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الصهيونية، عقب خوضه اشتباكا مسلحا أفضى إلى استشهاده في قرية وادي عارة أمس الجمعة، على إثر ملاحقته من قبل قوات الاحتلال لأكثر من أسبوع جراء تنفيذه عملية بطولية كبيرة وسط مدينة “تل أبيب” المحتلة الأسبوع المنصرم.

ونعت حماس خلال الوقفة التي نظمتها أمام برج الشوا وحصري وسط غزة، اليوم، الشهيد البطل نشأت ملحم، واصفةً إياه بـ”الأسطورة التي دوخت الشاباك الصهيوني”.

وقال أحد المتحدثين خلال الوقفة: إن “نشأت ملحم صنع ما عجز عنه غيره حيث صنع ملحمة شارع دزينكوف البطولية وسط تل الربيع المحتلة، ورحل بعد أن دوخ الاحتلال لأكثر من أسبوع، وأوقف دولة الكيان على قدمٍ واحدة”.

واستنكر المتحدث، شطب وزارة الصحة في رام الله اسم الشهيد ملحم من قوائم شهداء انتفاضة القدس، واصفاً إياهم بــ”الخائنين والمشبوهين”، ومضى يقول: “حسب نشأت أنّ فلسطين كلها برجالها ونسائها وأطفالها تعرفه وتعرف ماذا فعل”.

وأرسل برسالةٍ إلى دولة الاحتلال يقول: “لا تفرحوا كثيراً باغتيال نشأت فدماؤه أيقظت في عروقنا مكامن الثأر والغضب، فاستعدوا لأيامٍ سوداء تعصف بكم وبكيانكم”.

يشار إلى أنّ ائتلاف شباب الانتفاضة دعا اليوم القطاع للمشاركة بخيمة عزاء الشهيد ملحم، وذلك بتقديم واجب العزاء فيه بغزة اليوم السبت.

وبين الائتلاف في بيان له أن خيمة العزاء ستقام على أرض ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة السادسة مساءً. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات