الجمعة 26/أبريل/2024

قطر تستدعي سفيرها في إيران

قطر تستدعي سفيرها في إيران

قالت وكالة الأنباء القطرية إن قطر استدعت سفيرها لدى إيران الأربعاء احتجاجا على اقتحام محتجين إيرانيين السفارة السعودية في طهران للتعبير عن غضبهم لإعدام رجل دين شيعي بارز في المملكة.

ونقلت الوكالة عن خالد إبراهيم عبد الرحمن الحمر مدير الإدارة الآسيوية بوزارة الخارجية قوله؛ إن الوزارة استدعت صباح اليوم سفير قطر لدى طهران على خلفية الاعتداءات على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران.

وفي أعقاب إعلان الرياض قطع علاقتها الدبلوماسية، أعلنت كل من البحرين والسودان وجيبوتي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، فيما قالت الإمارات أنه ستقوم بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لها في إيران، إلى مستوى قائم بالأعمال.

كما استدعت وزارة الخارجية الكويتية، أمس الثلاثاء، سفيرها في إيران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة وقنصلية السعودية في طهران ومدينة مشهد الإيرانية، بدروها استدعت الخارجية الأردنية اليوم السفير الإيراني في عمّان وأبلغته إدانة المملكة للاعتداء على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها‎ في مشهد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...