الجمعة 26/أبريل/2024

مصر تلمح لاحتمال قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

مصر تلمح لاحتمال قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إن القاهرة تنسق مع السعودية للوقوف معها ضد أي تدخلات خارجية تمس أمن الخليج.

وأضاف أبو زيد أن مصر “أول دولة قطعت علاقتها مع إيران منذ 27 عاماً”، مؤكداً ضرورة وضع حد للتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

من جهته، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، لنظيره السعودي، عادل الجبير، الاثنين: إن “مصير مصر والسعودية مشترك”، لافتاً إلى أن العلاقة بين البلدين على المستويين الحكومي والشعبي “وطيدة وممتدة وتاريخية وراسخة”.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي جمع الوزيرين، بمقر الخارجية السعودية بالرياض، على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي، الذي انطلق الأحد، وينتهي اليوم الثلاثاء، على مستوى الوزراء، ويبحث مجالات الاستثمار في مصر، بحسب الوكالة الرسمية المصرية.

وأضاف شكري: إن “مصر والسعودية هما ركيزة العمل العربي المشترك والسعي لتدعيم الأمن القومى العربي”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أعلن مساء الأحد، أن بلاده قررت “قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران”، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...