الجمعة 26/أبريل/2024

البحرين تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

البحرين تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران

قررت البحرين اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران وطلبت من جميع أعضاء البعثة الإيرانية لديها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة.

كما قررت البحرين إغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى إيران، وسحب جميع أعضاء بعثتها.

وأعلن بيان للخارجية البحرينية أن المنامة ستشرع في اتخاذ الإجراءات المترتبة على تنفيذ قرار قطع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وذكر البيان، أنه “بناءً على قرار مجلس الوزراء، استدعت وزارة الخارجية مرتضى صنوبري، القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالإنابة، وسلمته مذكرة رسمية بهذا الشأن”.

وبررت الخارجية البحرينية قرارها بقطع العلاقات مع إيران، بسبب “استمرار وتفاقم التدخل الإيراني ليس في شؤون مملكة البحرين فحسب، بل وفي شؤون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك الدول العربية الشقيقة”، و”إشاعة الخراب والدمار وإثارة الاضطرابات والفتنة في المنطقة”.

وأكد البيان، أنه لا يمكن الصمت على “الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، ورأى بأن ذلك “يستوجب وعلى الفور ضرورة التصدي لها بكل قوة ومواجهتها بكل حسم، منعًا لحدوث فوضى واسعة، وحفاظًا على أمن واستقرار المنطقة بكاملها وعدم تعريض مقدرات شعوبها لأي خطر”، وفق البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...