السبت 13/يوليو/2024

أمن السلطة يعتقل مواطنًا ويستدعي 3 بينهم صحفي

أمن السلطة يعتقل مواطنًا ويستدعي 3 بينهم صحفي

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة، مواطنًا واحدًا فيما استدعت 3 آخرين للتحقيق بينهم صحفي.

ففي محافظة طوباس، استدعى جهاز الأمن الوقائي الصحفي عبد الله بني عودة (24 عامًا) من بلدة طمون، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابقًا، كما أنه أحد جرحى انتفاضة الأقصى.

كما رفض الأمن الوقائي في طوباس قرارًا قضائيًّا بالإفراج عن المعتقلين الأربعة قاسم ومحمد وليث دراغمة وأسيد فقها، من حركة الجهاد الإسلامي المعتقلين منذ 25 تشرين ثان (نوفمبر) الماضي بـ”تهمة” التخطيط لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

وفي محافظة جنين، اعتقل جهاز المخابرات العامة الشاب مهند الوشاحي (25 عامًا) من مخيم جنين، وهو شقيق الشهيد منير وشاحي أحد مقاتلي معركة المخيم.

أما في محافظة نابلس، فتواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الطالب في كلية الرياضة بجامعة النجاح وعضو مجلس اتحاد الطلبة السابق عوني الشخشير لليوم السادس على التوالي.

وفي محافظة رام الله، استدعت المخابرات الطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان للمقابلة، علمًا بأنه معتقل سياسي سابق.

أما في محافظة الخليل، فقد أعلن الطالب بجامعة الخليل علاء الزعاقيق، وهو من بلدة بيت أمر، رفضه الذهاب لمقابلة الأجهزة الأمنية بعد تلقّيه بلاغ استدعاء، علمًا بأنه قد أفرج عنه قبل أسابيع، فيما تزوج قبل أسبوعين فقط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر السبت- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات...

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة....