السبت 11/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس

 اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأحد، عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة، وسلمت استدعاءات وإخطارات بالهدم واعتقلت أسرى محررين.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، خلال اقتحامها بلدة العيساوية في القدس، الشقيقين مراد ومحمود محيسن، إضافة للشاب محمد المقدسي.

كما أفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة ببيت لحم فجرا، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت الشاب رائد أبو شلال.

يذكر أن أبو شلال أسير محرر أمضى سابقا سبع سنوات في سجون الاحتلال.

كما أصيب الأحد مواطن بعيار معدني مغلف بالمطاط في الوجه، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود أن مواجهات اندلعت على الشارع الرئيسي القدس-الخليل، قرب المركز الروسي للثقافة والعلوم، بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، أصيب خلالها شاب

وأشاروا إلى نقله لإحدى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمتوسطة.

في السياق، شهدت بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية فجر اليوم عمليات دهم وتفتيش من قبل قوات الاحتلال التي تواصل تنكيلها بأهالي البلدة بشكل مستمر وعلى مدار اليوم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الواقعة بين مستوطنة دوتان والحي الجنوبي للبلدة، وأطلقت القنابل الضوئية طوال ساعات الليل.

كما داهمت منازل المواطن يحيى أبو شملة وأشقاءه غرب يعبد، وانتشرت في الحي لساعات، وتمركزت قرب مصنع دخان يعبد وقامت بعميات تمشيط.

وفي الخليل جنوب الضفة، اعتقلت سلطات الاحتلال الشاب منتصر زعاقيق، والناشط الإعلامي أحمد عوض، من بلدة بيت أمر بعد اقتحام البلدة وشن اقتحامات ومداهمات واسعة فيها.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس السبت الشاب محمود علقم من بيت أمر على جسر الكرامة، في طريق عودته من العاصمة الأردنية عمان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من عائلة المسالمة، خلال اقتحامها منزليهما في بلدة بيت عوا في الخليل، ومصادرة هواتف وأجهزة حاسوب.

كما أخطرت قوات الاحتلال عائلة الشهيد إبراهيم سكافي من الخليل بإخلاء منزلهم خلال 24 ساعة تمهيدا لهدمه.

وفي سياق آخر، نصبت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، حاجزا عسكريا على مدخل بلدة سعير، حيث تقوم بأعمال تفتيش وإهانة للمواطنين في ظل الأجواء الماطرة والباردة.


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...