الثلاثاء 07/مايو/2024

حماس تدعو لمشاركة واسعة في تشييع الشهداء غدًا وبعد غدٍ

حماس تدعو لمشاركة واسعة في تشييع الشهداء غدًا وبعد غدٍ

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، جماهير شعبنا الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في تشييع جثامين الشهداء الذين سلمتهم سلطات الاحتلال اليوم، حيث سيتم تشييع بعضهم يوم غدٍ السبت، وبعضهم الآخر بعد غد الأحد.

وشددت الحركة في بيان صحفي صدر عنها، على أن الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل كرامة شعبنا وحرية أرضنا، يستحقون من أبناء شعبهم مشاركة جماهيرية واسعة تليق بتضحياتهم وبصبر ذويهم على احتجازهم من سلطات الاحتلال.

وأبرقت حماس التحية للأبناء شعبنا الفلسطيني لتحديهم الاحتلال وصعوبة الأحوال الجوية، وخروجهم في مسيرات استقبال الشهداء اليوم، مؤكدةً أن شعبنا الفلسطيني لا ينسى تضحيات أبطاله ومقاوميه.

وأشارت الحركة إلى أن سلطات الاحتلال وعبر احتجازها طيلة الفترة الماضية لجثامين الشهداء من منفذي العمليات البطولية، كانت تحاول منع أبناء شعبنا من إكرام الشهداء بالأعراس الجماهيرية الحاشدة، وأنها سعت عبر اختيارها لهذا التوقيت لتسليمهم إلى استغلال الأحوال الجوية لمنع خروج المسيرات الحاشدة المشيعة لهم.

وأكدت حماس على أن شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة ردت على محاولات الاحتلال الفاشلة بالتحضير للمشاركة الواسعة لإحياء أعراس الشهداء عبر خروج الجماهير بمسيرات واسعة خلال تشييعهم يوم غد السبت وبعد غد الأحد.

وتتحضر مدينة الخليل لتشييع 17 شهيدًا من أبنائها يوم غد السبت، كما سيتم غدًا تشييع الشهيد محمد منير بمسقط رأسه في قرية عارورة غربي رام الله، فيما سيتم تشييع شهيدي بلدة سلواد برام الله، وشهيدة نابلس بعد غد الأحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات