الأحد 19/مايو/2024

الجبهة الشعبية: لقاءات السلطة مع الاحتلال طعنة غادرة

الجبهة الشعبية: لقاءات السلطة مع الاحتلال طعنة غادرة

رأت “الجبهة الشعبية” لتحرير فلسطين أن عقد لقاءات بين مسؤولين في السلطة الفلسطينية والجانب الصهيوني “طعنة غادرة” في خاصرة الشعب.

وكان صائب عريقات، أكد أنه أجرى مفاوضات مباشرة مع “الإسرائيليين” لبحث استئناف المفاوضات بين الجانبين، خلال اجتماعين عقدا في شهر تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين في عمّان والقاهرة مع نائب رئيس حكومة الاحتلال سيلفان شالوم.

ودعت “الجبهة الشعبية” في بيان لها، اليوم الاثنين، السلطة الفلسطينية إلى وقف ما أسمته بـ “اللقاءات العبثية والضارة”، مؤكدة أن اجتماعاتها مع الاحتلال الإسرائيلي “إساءة لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته”.

وشددت الجبهة على أن استمرار “الخيار العقيم”، (في إشارة للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي)، “يشكّل استهتاراً بحالة الإجماع الوطني الرافضة له، وخرقاً للقرارات الوطنية، وفي مقدمتها قرار المجلس المركزي الأخير”.

وأشارت الشعبية إلى أن “اللقاءات السرية والعلنية مع الاحتلال تساهم في تجميل صورته”، مطالبة بضرورة “شق طريق جديد على أساس دعم الانتفاضة وتصعيدها”. 

وكانت الإذاعة العبرية، كشفت أمس الأحد، النقاب عن طلب السلطة الفلسطينية إجراء مفاوضات سرية مع الجانب الإسرائيلي لوقف “انتفاضة القدس”، مقابل بحث قضايا الحل النهائي.

وبحسب الإذاعة العبرية، فإن الاقتراح الفلسطيني جاء لمنع هذه الموجة، (انتفاضة القدس)، والتي حذرت خلالها من حالة الغليان في المناطق الفلسطينية، واستمرار “موجة سفك الدماء الوشيكة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...