عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يسلم جثامين 7 شهداء من الضفة المحتلة

الاحتلال يسلم جثامين 7 شهداء من الضفة المحتلة

سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الأحد، جثامين سبعة شهداء من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت هيئة الشؤون المدنية، مساء اليوم الأحد، أنها تسلمت 7 من جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الصهيوني منذ بداية تشرين أول الماضي.

وجرت عملية التسلم جرت على معابر ترقوميا، وبيتونيا، وسالم، وبيتار، وكفر قاسم، وأن الشهداء الذين سلمت جثامينهم هم: محمد زهران من كفر الديك، مأمون الخطيب من بيت لحم، وعصام ثوابتة من بيت فجار، وسامر السريسي من جنين، ومحمد الشوبكي وعيسى الحروب من الخليل، وشادي بطلية من البيرة.

وقال مراسلنا في الخليل، إن شهداء المحافظة الذين أعيدت جثامينهم هم الشهيد المسن عيسى الحروب (57عاماً)، من دير سامت غرب دورا والذي ارتقى على حاجز وادي الشرق في سعير بتاريخ 11/12/2015 تحت ذريعة محاولة دهس.

والشهيد محمد الشوبكي (19عاماً)، والذي ارتقى على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل في 25/11/2015 وهو من مخيم الفوار. 

والشهيد إياد ادعيسات (25عاماً)، والذي ارتقى في 24/12/2015 على مثلث زيف شرق مدينة الخليل، بدعوى محاولة طعن وجميعهم من محافظة الخليل. 

وقال مراسلنا في جنين إن قوات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد سامر مبدى سيريسي ( 51 عاماً)، حيث تجري الاستعدادات لدفنه في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن التسليم تم على حاجز سالم غرب مدينة جنين حيث نقل الجثمان عبر الهلال الأحمر الفلسطيني إلى المستشفى الحكومي بمدينة جنين.

وكان السيريسي أعدم بدم بارد على حاجز زعترة قبل شهر بذريعة محاولته طعن جندي، علماً أنه كان يعمل بائع خضار ويعيل عائلة مكونة من ستة أفراد…. يتبع

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات