السبت 13/أبريل/2024

معا لشتاء دافئ .. حملة الوفاء تستهدف النازحين الفلسطينيين جنوب تركيا

معا لشتاء دافئ .. حملة الوفاء تستهدف النازحين الفلسطينيين جنوب تركيا

نفذت حملة الوفاء الأوربية على مدار ثلاثة أيام، حملة “معا لشتاء دافئ”، استهدفت النازحين الفلسطينيين في ثلاث مناطق بالجنوب التركي.

وقال أمين أبو راشد، رئيس حملة الوفاء الأوروبية، في تصريحٍ له اليوم الجمعة (25-12) تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن “حملة معا لشتاء دافئ” استهدفت العائلات الفلسطينية في مناطق: نيزب وكهرمان مرعش  شارلي أورفا، بالجنوب التركي،  خلال أيام (21 -22- 23) الشهر الجاري.

وأشار إلى أنه تم إيصال المساعدات إلى منازل العائلات؛ للتخفيف عنهم من وقع البرد القارس خلال فصل الشتاء، ولرسم البسمة على وجوه اللاجئين، ودعمهم على الصعيد المعيشي والنفسي.

وقدم وفد حملة الوفاء الأوروبية سلة غذائية وأكياس الفحم التي تستخدم في التدفئة للعائلات الفلسطينية النازحة من سورية إلى تركيا.

وذكرت الحملة، أنها زارت في اليوم الأول مدينة نيزب التي تبعد عن غازي عنتاب 60 كم شرقا، وقدمت المساعدات للاجئين الفلسطينيين، والتقت بعدد من العائلات في منازلهم.

أما اليوم الثاني من الحملة كان في مدينة كهرمان مرعش وتبعد 100 كم عن غازي عنتاب جنوب شرق تركيا، وغالبية سكان هذه المنطقة من مخيمات حلب، وتعيش العائلات في الجنوب التركي وضعا معيشيا صعبا خاصة فيما يتعلق بإيجارات المنازل.

وشمل اليوم الثالث مدينة شارلي أورفا، حيث قدم وفد الحملة المساعدات للعائلات الفلسطينية في منازلهم؛ بهدف التخفيف من معاناتهم في فصل الشتاء والبرد القارس المعروف في تركيا.

وعلى هامش الحملة، التقى وفد حملة الوفاء الأوروبية بعدد من العائلات واستمع إلى معاناتهم ومطالبهم.

كما عبرت العائلات الفلسطينية عن شكرهم وامتنانهم لحملة الوفاء الأوروبية على ما قدمته لهم، مطالبين بمزيد من الدعم.

يشار أن حملة “معا لشتاء دافئ” ستتواصل في تركيا، في حين تنفذ أيضا في مخيمات لبنان وقطاع غزة واليونان وقريبا في القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات