الثلاثاء 04/يونيو/2024

نقابة الصحفيين: قمع أمن الرئاسة لوسائل الإعلام مساسٌ بالحريات

نقابة الصحفيين: قمع أمن الرئاسة لوسائل الإعلام مساسٌ بالحريات

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، إن اعتداء أمن الرئاسة في رام الله على الطواقم الصحفية ومنعها من التغطية ومصادرة أدواتها “مساس بحق الصحفيين في ممارسة عملهم”.

وكانت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، قمعت مسيرة شعبية نظمتها القوى والفصائل الإسلامية والوطنية باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة، واعتدى أمن الرئاسة على طاقم فضائية “فلسطين اليوم”، واحتجز مراسل الفضائية والمصور الصحفي قرابة ساعتين.

وأعربت النقابة في بيان، عن رفضها انتهاك حقوق الصحفي وأي محاولات للتعامل معه على أساس أنه جزء من الأحداث، مؤكدة أن دور ومسؤولية الصحفي هي تغطية الأحداث بطريقة مهنية وموضوعية دون التدخل في الأحداث.

وطالبت النقابة الجهات المختلفة باحترام “الدور المهني للصحفيين، وعدم انتهاك حقوقهم”.

ودعت رئيس السلطة محمود عباس، لحماية الحريات، “وخاصة الحريات الإعلامية”، ومعاقبة أفراد ومسؤولي الأجهزة الذين اعتدوا على الصحفيين.

وأشارت النقابة إلى أن قمع الصحفيين “يمس بالدرجة الأولى بحقوق الصحفيين، ويسيء لسمعة وصورة قوى الأمن الفلسطينية أمام الرأي العام”. مشددة على ضرورة إدانة الاعتداء من رئيس حكومة التوافق الفلسطينية.

وشددت النقابة على أنها “لن تتهاون مع أي أحد يمس حريات الصحفيين المهنية وكرامتهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الثلاثاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وداهمت...