الخميس 22/فبراير/2024

بركة يبحث مع وزير الصحة اللبناني أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

بركة يبحث مع وزير الصحة اللبناني أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

بحث ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، عليبركة، مع وزير الصحة اللبناني،وائل أبو فاعور، أوضاع الفلسطينيين في لبنان والتطورات داخل الأراضي المحتلة.

وقال بركة، في تصريحٍ له عقباللقاء، اليوم الخميس (24-12)، إنه أطلع الوزير أبو فاعور على معاناة اللاجئينالفلسطينيين في ظل سياسة وكالة الأونروا وتقليص خدماتها في المجال الصحي،مطالباً إياه بأن يكون له دور في تحسين خدمات الوكالة في لبنان خصوصا في المجالالصحي.

وأضاف “ناقشنا الأوضاع داخلالمخيمات الفلسطينية، وأكدنا للوزير حرص حركة حماس على المحافظة على الأمنوالاستقرار في لبنان والمخيمات وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية”.

وشارك في اللقاء مسؤول العلاقات السياسية في “حماس” بلبنان، زياد حسن.

من جهته، شدد الوزير أبو فاعور،على ضرورة الالتفات إلى الوضع المعيشي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين، بموازاةاستمرار الجهود السياسية والأمنية للحفاظ على أمن المخيمات وعدم تسلل المخاطرالأمنية منها وإليها.

ودعا إلى التنسيق الكامل معالفصائل والقوى الفلسطينية الموجودة في المخيمات وفي مقدمتها حركة حماس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في أرجاء متفرقة من...