السبت 11/مايو/2024

25 أسيرا في عتصيون يقررون خوض إضراب عن الطعام

25 أسيرا في عتصيون يقررون خوض إضراب عن الطعام

قالت محامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة، إن أسرى سجن “عتصيون” قرروا الشروع بإضراب عن الطعام؛ احتجاجاً على الظروف الاعتقالية الصعبة التي يعيشونها.

ونقلت المحامية عن الأسرى في بيان لها، اليوم الخميس، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أنهم قرروا الشروع بالإضراب، احتجاجا على الطعام المقدم لهم، ووصفوه “بالسيئ والبارد ولا يستطيعون تناوله، والأغطية الموجودة لديهم رطبة ورائحتها عفنة، كما أن البرد قارس داخل الزنازين”.

هذا وأشارت المحامية إلى أن عدد أسرى “عتصيون” (25) أسيراً.

كما ووثقت محامية النادي شهادات الأسرى الذين تعرضوا للتنكيل على يد جيش الاحتلال أثناء الاعتقال، فالأسير عبد الرحيم زماعرة (24 عاماً)، تعرض للضرب المبرح بالأيدي وأعقاب البنادق، كذلك الأسير يزن مرقطن (23 عاماً) من بلدة ترقوميا، تعرض للضرب على رأسه بأعقاب البنادق، وأقدموا على رميه على الأرض، الأمر الذي تسبب بحدوث جرح بأحد أصابعه.

فيما تعرض الأسير محمد ديرية (26 عاماً) من بلدة بيت فجار للضرب المبرح طوال الطريق حيث نقله جنود الاحتلال مشياً على الأقدام من بيته إلى معتقل “عتصيون”، كذلك جرى مع الأسيرين محمود ثوابتة (28 عاماً)، وشاكر طقاطقة (21 عاماً)، وكلاهما من بلدة بيت فجار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...