الجمعة 31/مايو/2024

شهيد فلسطيني وإصابات بمواجهات في قلنديا

شهيد فلسطيني وإصابات بمواجهات في قلنديا

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن شاباً فلسطينياً استشهد عصر الخميس (24-12)، وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين في مواجهات شهدها مخيم قلنديا بالقرب من مدينة رام الله، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ ساعات الصباح إلى 4 شهداء، ثلاثة منهم نفذوا عمليات بطولية ضد الاحتلال.

وأوضحت الوزارة أن الشاب بلال زايد (23 عاماً) ارتقى بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال المواجهات التي شهدها مخيم قلنديا بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، فيما أصيب عدد آخر بجراح مختلفة في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات.

بدوره أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن 6 إصابات وقعت في المواجهات التي شهدها مخيم قلنديا، من بينها إصابات بالرصاص المطاطي، وتم نقل جميع المصابين لمستشفيات رام الله لتلقي العلاج.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا بعد استشهاد الشاب وسام ناصر أبو غويلة بعد ادّعاء الاحتلال تنفيذه عملية دهس قرب مستوطنة “آدم” المقامة على أراضي قرية جبع شمال شرق القدس المحتلة.

 

وباستشهاد الشاب زايد يرتفع عدد الشهداء منذ ساعات صباح اليوم إلى 4 شهداء، حيث استشهد الشاب محمد زهران (23 عاما) من بلدة كفر الديك غربي سلفيت شمال الضفة بعد أن  طعن ثلاثة صهاينة من بينهم حارسا أمن وجندي، عند مدخل مستوطنة “أرئيل”.

وبعدها بساعات قليلة، استشهد شاب برصاص جنود الاحتلال على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل بادعاء محاولة تنفيذ عملية طعن، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشاب، إياد ادعيس (25 عاما)، من بلدة يطّا جنوبي الضفة. 

وبعد ظهر اليوم، استشهد الشاب وسام أبو غويلة من مخيم قلنديا بعد أن نفذ عملية دهس لجنود وعناصر شرطة حرس حدود في منطقة “بنيامين” شرق رام الله أسفرت عن إصابة شرطي صهيوني بجراح متوسطة. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات