عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

ارتفاع عدد أسيرات الخليل إلى (15) أسيرة

ارتفاع عدد أسيرات الخليل إلى (15) أسيرة

كشف مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، أن عدد المواطنات اللواتي تعتقلهن سلطات الاحتلال من محافظة الخليل ارتفع إلى (15) أسيرة وذلك بعد حملات الاعتقال التي نفذها الاحتلال بحق مواطني المحافظة منذ شهر أكتوبر/  تشرين الأول المنصرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت خلال هذا الأسبوع أربع مواطنات وهن عبلة عبد الواحد العدم (45) عاماً من بلدة بيت أولا وهي جريحة، مادلين محمد طالب حريزات من مدينة يطا (25) عاماً، وعبير محمد زياد أبو رجب التميمي (26) عاماً، علاوة على الفتاة دلال القيمري (23) عاماً والتي اعتقلت اليوم.  

وقال النجار، إن غالبية ادعاءات الاحتلال التي يتذرع بها لاعتقال النساء والفتيات هي حمل السكين ومحاولات الطعن، واصفاً ذلك بهستيريا يعيشها جنود الاحتلال، مطالباً قوات التواجد الدولي أخذ دورها الحقيقي في كشف ادعاءات الاحتلال وتكثيف تواجدها  خاصة في محيط الحرم الإبراهيمي والحواجز المنتشرة هناك.

وأوضح النجار أن إدارة سجون الاحتلال تعتقلهن في سجن “هشارون” و”الدامون” واثنتين منهن في المستشفيات المدنية للاحتلال وهما الأسيرة الطفلة لمى البكري، والسيدة عبلة العدم.

وذكر النجار أسماء الأسيرات وهن: إحسان دبابسة، هالة أبو سل، صابرين أبو شرار، آمال السعدة، أميرة حميدات، تمارا اشريتح، سعاد ارزيقات، هيفاء أبو صبيح، ديانا الرجبي، لمى البكري، صبيحة راشد، عبلة العدم، عبير التميمي، مادلين حريزات، دلال القيمري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات