عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

نواب عرب يبحثون مع البرلمان التركي سبل دعم قضيتنا

نواب عرب يبحثون مع البرلمان التركي سبل دعم قضيتنا

التقى رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر برئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان بمقر البرلمان التركي بالعاصمة أنقرة.

وجاء اللقاء على رأس وفد الرابطة والذي ضم أعضاء الهيئة التنفيذية للرابطة وهم النائب سيد أبو مسامح “فلسطين”، النائب عادل راشد “مصر” النائب جارالله بشير “الجزائر”، والمهندس أسامة عوني المدير التنفيذي، والمهندس عبدالله البلتاجي السكرتير التنفيذي للرابطة.

وأكد الطرفان على أهمية القضية الفلسطينية بوصفها قضية المسلمين الأولى، مشددين على ضرورة أن يبذل الجميع أقصى الجهود لنصرتها وتحريرها من براثن الاحتلال.

وفي مستهل اللقاء هنأ الشيخ حميد الأحمر رئيس البرلمان التركي بنجاح الانتخابات النيابية الأخيرة، معربا عن شكر وتقدير الرابطة للدور الهام الذي تقوم به تركيا حكومة وشعبا وبرلمانا في دعم قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ودعا إلى بذل مزيد من الجهد لصالح القدس وفلسطين ومنها إنجاز تشكيل لجنة فلسطين في البرلمان التركي وتسمية مسئول عن الملف الفلسطيني في كل كتلة برلمانية، بالإضافة إلى زيادة عدد الأعضاء الأتراك في رابطة برلمانيون لأجل القدس، وتفعيل دور النواب الأتراك في أنشطة الرابطة الهادفة لتفعيل دور نواب الأمة في الدفاع عن القدس وفلسطين.

وخلال الزيارة تم اللقاء أيضا برؤساء الكتل البرلمانية الأربع في البرلمان التركي، وكذا ببعض النواب الأتراك ورئيس حزب السعادة.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار تدشين أنشطة الرابطة التي تم إشهارها قبل شهرين بمشاركة أكثر من مائة وخمسين برلمانيا من حوالي عشرين دولة عربية وإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات