الجمعة 26/أبريل/2024

أوغلو: مصرّون على مطالبنا برفع الحصار عن غزة

أوغلو: مصرّون على مطالبنا برفع الحصار عن غزة

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، إن المحادثات التي تجريها بلاده مع الكيان الصهيوني مستمرة، وإن أنقرة تصر على مطالبتها برفع القيود عن قطاع غزة.

وفي كلمة أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان، أوضح أوغلو أن المحادثات مع دولة الاحتلال تتطور بصورة إيجابية “لكن لم يتم التوصل إلى نتيجة نهائية”.

وأكد على أن من يقول إن تركيا نسيت شعب غزة، وبدأت بالتقارب من دولة الاحتلال متجاهلة دعم فلسطين “يكون قد ادّعى بالباطل، وأسرف علينا؛ فنحن لا ننسى غزة، وفلسطين والقدس والمسجد الأقصى، حتى في أحلامنا فكيف في المفاوضات”، على حدّ قوله.

وكان المتحدث باسم الحكومة التركية “نعمان قورطولموش”، قال أمس الاثنين إنه “لم يتم البتّ بعد في المباحثات بين تركيا و”إسرائيل” من الناحية السياسية، إلا أن المفاوضات تجري في مسار إيجابي”، مؤكدا ثبات بلاده عند شروطها المتعلقة بتطبيع العلاقات.

وبيّن “قورطولموش” في تصريحات صحفية أدلى بها عقب انتهاء اجتماع الحكومة، أن “الخبراء الأتراك والصهاينة يواصلون المباحثات من أجل تنفيذ الشرطين الثاني والثالث (دفع تعويضات لضحايا السفينة، ورفع الحصار عن قطاع غزة)، ولم يتم البت بعد في المباحثات من الناحية السياسية، لكني أود أن أقول أن المفاوضات تجري في مسار إيجابي”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...