الخميس 30/مايو/2024

الاحتلال يداهم العيسوية ويهاجم منازل المواطنين بقنابل الغاز

الاحتلال يداهم العيسوية ويهاجم منازل المواطنين بقنابل الغاز

دهمت قوات الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الثلاثاء، قرية العيسوية، شرق مدينة القدس المحتلة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية بين المنازل “بشكل متعمد” بعد مداهمتها لأكثر من مرة منذ ساعات الصباح.

وأفاد عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية، محمد أبو الحمص، بأن قوات الاحتلال، ومنذ الصباح وحتى الآن (ساعة إعداد الخبر)، تقوم باقتحام القرية من عدة مداخل، وتُطلق قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية بشكل مكثّف بين المنازل.

وأضاف إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال، نتيجة استفزاز جنود الاحتلال للشبان الفلسطينيين، متابعاً: “وبعد هدوء المنطقة تقوم قوات الاحتلال باقتحام القرية مجدّداً، وتطلق القنابل الصوتية والغازية دون وجود أي مواجهات أو مقاومة من الشبّان”، مشيراً إلى اقتحام أحد مطاعم القرية وتحطيم محتوياته بشكل “همجي”.

وقال أبو الحمص: “إن ما يفعله الاحتلال سياسة تدريب لقواته على القرى الفلسطينية وكيفية اقتحامها، وتركيع لأهل القدس بشكل عام، وإجبارهم على عدم المقاومة، بحيث يقتحمون القرية ويضربون قنابل الغاز والصوت ثم يخرجون وكأنّ شيئاً لم يكن ودون مواجهات”.

من جهتها، زعمت شرطة الاحتلال، في بيان لها، أن شباناً فلسطينيين قاموا بإلقاء عبوّة ناسفة باتجاه قوات الاحتلال في قرية العيسوية، “والتي انفجرت دون وقوع إصابات في صفوف الاحتلال”، متوعّدة بملاحقة الشبان الذين قاموا بذلك.

تجدر الإشارة إلى أن قرية العيساوية تتعرّض لاعتداءات قوات الاحتلال بشكل مستمر، إلى جانب اقتحامها بشكل يومي، وإطلاق القنابل الغازية والعيارات المطاطية بشكل عشوائي باتجاه المنازل، إضافة إلى استهداف الشبّان والأطفال ضمن حملة الاعتقالات اليومية التي تشنّها قوات الاحتلال في مدينة القدس في الآونة الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا تعترف بدولــة فلســـطين

سلوفينيا – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذا...