الجمعة 26/أبريل/2024

المرزوقي يعلن تأسيس حزب حراك تونس الإرادة

المرزوقي يعلن تأسيس حزب حراك تونس الإرادة

أعلن رئيس الجمهورية التونسية السابق، محمد المنصف المرزوقي، تأسيس حزب سياسي جديد يحمل اسم “حراك تونس الإرادة “.

وقال المرزوقي في خطاب ألقاه اليوم الأحد (20-12) بقصر المؤتمرات بالعاصمة تونس، حضره المئات من أنصاره “نعلن اليوم تأسيس “حراك تونس الإرادة”.

وتتكون الهيئة التأسيسية للحزب الجديد من 56 عضوًا.

وأضاف المرزوقي “التزمت الحذر والصمت طيلة سنة كاملة.. ومن واجبي اليوم كمناضل العودة إلى ساحة النضال، فلا يمكن لي أن أقبل أن أرى تونس في الحالة التي عليها اليوم.. كنت متأكدا أنهم سيفشلون (الحكومة الحالية) خلال سنتين، لكنهم فشلوا خلال سنة واحدة”.

وتابع “من واجبنا كمعارضة اليوم تقييم أداء السلطة والإعداد والاستعداد للتداول السلمي على المسؤولية.. الحقيقة المرّة أننا نمشي في طريق مسدود لا يبشر بأي مستقبل لأغلبية شعبنا المثقل بالهموم”.

ودعا الائتلاف الحاكم إلى العودة إلى طاولة الحوار لبلورة إجماع وطني حقيقي واستراتيجية متفق عليها في قضيتين محوريتين لسلامة الدولة والمجتمع، هما “مكافحة الإرهاب و”الفساد”، واتفاق استراتيجي ثالث “يتعلق بتفعيل العدالة الانتقالية والتسريع بها”.

واتهم المرزوقي جهاتٍ وأطرافًا لم يذكرها بتشويه الثورة التونسية عن طريق دفع المال، وقال: “لا تستسلموا لهذه الصورة المشوهة والمغلوطة عن ثورتنا، وعن وطننا وأنفسنا”.

ودعا المرزوقي المعارضة التونسية إلى “تأسيس تنسيقية تحافظ على شخصية كل إطار و توحِّد الجهود للإسراع في حل المشاكل التي يتخبط فيها الشعب”، حسب قوله.

وكشف الرئيس التونسي السابق، في خطابه عن مشروع “تونس 2065″، وقال “عشنا آلاف السنين شعبا من الرعايا، وعشنا الخمسين سنة الأخيرة شعبا من المواطنين بالاسم بلا إرادة حقيقية، ونريد أن نصل الخمسين سنة المقبلة ونحن شعب من  المواطنين أي شعب حصل جل أفراده على حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...